أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة.. قوات الجيش تسيطر ناريا على كيلو 16 والمليشيات تفر من نقطة الشام باتجاه خط حرض

الحديدة.. قوات الجيش تسيطر ناريا على كيلو 16 والمليشيات تفر من نقطة الشام باتجاه خط حرض

اقليم تهامة – الحديدة

أوضح وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي ‏أن مليشيات الحوثي تفر الان من نقطة الشام وهى المخرج الوحيد لهم للفرار وتعتبر نقطة الشام هي مدخل محافظة الحديدة من الاتجاه الشمالي للخط الدولي الى المملكه العربيه السعوديه مرورا بمحافظة حجه .

وأضاف القديمي ان ‏قوات الشرعية تتواجد على اطراف الجنوب والجنوب الشرقي لمدينة الحديدة المليشيات منهاره وخسروا الكثير من المقاتلين والاغلب فروا بأتجاه خط حرض ولَم يتبقى معها سوى اعداد قليله مغرر بها يتخبطون في شوارع المدينه .

وسيطرت قوات الجيش الوطني، مساء اليوم الجمعة، سيطرة نارية على كيلو 16 مدخل مدينة الحديدة، وتمكنت من قطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي الانقلابية، الى مواقعها شرقي الحديدة .

واكد القائد الميداني في ألوية العمالقة العقيد احمد علي الجليحي ان قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على خط إمداد مليشيا الحوثي الانقلابية الرئيسي إلى كيلو 16 ، بعد السيطرة النارية على منطقة كيلو 16.

وأضح العقيد الجليحي بحسب موقع الجيش، ان قوات الجيش تمكنت من الالتفاف من منطقة الجريبة ضمن عملية عسكرية ناجحة، أسفرت عن تكبيد المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية للسيطرة النارية على منطقة كيلو 16بانها تضع خطوط إمداد المليشيا المتمثلة بالخط الرابط بين صنعاء والحديدة، والخط الرابط بين الحديدة وتعز، بالإضافة الى الخط الرابط بين الحديدة وزبيد، تحت سيطرة قوات الجيش الوطني .

ولفت الجحيلي إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية لم يتبقى لها الا خط امداد واحد وهو طريق الصليف، مؤكدا بأن قوات الجيش الوطني سوف تتقدم باتجاهه خلال الأيام القليلة المقبلة .

مؤكدا إن المليشيا الانقلابية تعيش آخر لحظات لها في الحديدة، وتعاني من انهيارات كبيرة جراء تلقيها الخسائر الفادحة خلال المعارك مع أبطال الجيش الوطني .

وكانت قوات الجيش الوطني قد أطلقت اليوم الجمعة، عملية عسكرية جديدة، في مديرية الدريهمي، وتمكنت من استعادة السيطرة على وادي الاعقوم، ووادي المشاقنة، وقرية الجريبة السفلى وقرية الجريبة العليا ووادي الزعفران.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …