أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة تحرير عدد من قرى مديرية الدريهمي والجيش يقترب من كيلو 16ومصرع قيادي حوثي كبير في المواجهات ( صور + تفاصيل )

الحديدة تحرير عدد من قرى مديرية الدريهمي والجيش يقترب من كيلو 16ومصرع قيادي حوثي كبير في المواجهات ( صور + تفاصيل )

اقليم تهامة – الحديدة

حققت قوات الجيش الوطني ، اليوم الجمعة ، تقدما جديداً ، باتجاه كيلو 16 الاستراتيجي شرق مدينة الحديدة .

وقال ركن عمليات اللواء الثاني عمالقة العقيد احمد علي الجليحي لـ”سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني التابعة لألوية العمالقة تمكنت من السيطرة على وادي الاعقوم ووادي المشاقنة وقرية الجريبة السفلى وقرية الجريبة العليا ووادي الزعفران بمديرية الدريهمي لافتاً إلى أن قوات الجيش الوطني حققت نجاحاً كبيراً وتقدمت باتجاه كيلو 16 .

واضاف المصدر ان قوات الجيش الوطني أصبحت على بعد أمتار قليلة من قطع خط الامداد الرئيسي لمليشيا الحوثي في مشيراً، إلى أن بقطع خط الحديد – تعز ، والحديد – اب ،خط الجراحي ، واذا تم قطع كليو 16 ستحاصر المليشيات الإنقلابية، وسيتبقى خط الصليف الذي سيكون تحت مرمى مدفعيه الجيش الوطني .

وأشار الجليحي إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري حيث لقي القيادي الكبير في المليشيات الإنقلابية العميد محمد عبدالملك عاطف قائد اللواء 190 مصرعه مع 16 آخرين جراء غارات جوية نفذتها طائرات الأباتشي على مواقعهم بجانب الكلية البحرية .

وأكد الجليحي ان العمليات العسكرية مستمرة لتحرير محافظة الحديدة بالكامل ، مؤكداً أن الحسم العسكري اصبح امراً مهماً وعدم التراجع عنه مستحيلاً .

وتمكنت قوات الجيش من استعادة السيطرة على وادي الاعقوم، ووادي المشاقنة، وقرية الجريبة السفلى وقرية الجريبة العليا ووادي الزعفران بمديرية الدريهمي ، وتستمر في التقدم باتجاه مفرق كيلو 16 الاستراتيجي وكبدت مليشيا الانقلاب الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وكانت قوات الشرعية قد تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من قطع خط الإمداد الوحيد لجيوب المليشيا الذي يمر بالمحور الجنوبي لمدينة الدريهمي بعد أن طوقت قوات الجيش المحور الشمالي والشرقي والغربي.

على صعيد ٱخر قالت مصادر محلية في مديرية حيس أن مدنيين استشهدا نتيجة انفجار لغم بمواطنين في قرية ارون مديرية حيس، جنوب الحديدة، بينا كان يستقلان دراجة نارية عندما انفجرا بهما لغم زرعته مليشيات الحوثي ، ، وأن المدنيين هما ، محمدحسين ناجي بشاره ، وعبدالله عبده بشاره، فيما لاتزال مليشيات الحوثي تستهدف السكان بالقذائف والالغام التي تزرعها في طرق المواطنيين.

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …