الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : حرب شوارع ومؤشرات على اقتراب ساعة الحسم وتطهير المدينة من المليشيا … آخر التطورات

الحديدة : حرب شوارع ومؤشرات على اقتراب ساعة الحسم وتطهير المدينة من المليشيا … آخر التطورات

اقليم تهامة – الحديدة

بعد ساعات من حشد مليشيات الحوثي، لعناصرها وعتادها، لإستهداف مواقع الجيش الوطني في مطار الحديدة والمناطق المجاورة له، شنت  اليوم قوات الجيش مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي هجوماً على مليشيا الحوثي الإنقلابية، ووسعت من سيطرتها الميدانية في مدينة الحديدة ، بعد كسرها لهجوم الميلشيات على منصة 22 مايو المطار.

وأكدت مصادر إن قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات من التحالف العربي تتمركز في الأثناء في شارع الجامعة وأجزاء من أحياء قريبة من الكورنيش، وأجزاء أخرى من حي الربصة. ​​

وذكرت المصادر أن القوات المشتركة وصلت إلى شارع جمال ومسجد فاطمة، وتنفذ في الأثناء عملية تمشيط في أحياء وشوارع عدة تلي المواقع التي تتمركز فيها.

وأوضحت المصادر أن القوات المشتركة تجري عملية استطلاع ومسح، ومراقبة ورصد دقيق، لتحركات ميلشيا الحوثي الانقلابية في ذات المناطق، استعدادا لتحرير الكورنيش ومناطق تقع على الجهة الشمالية.

وأفادت المصادر أن مواجهات الــ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن مقتل وجرح المئات من عناصر ميلشيا الحوثي الانقلابية، وأن جثث قتلاهم تملأ الشوارع والأحياء التي دارت فيها المواجهات.

وبحسب المصادر فإن قتلى الميلشيا خلال الساعات الماضية تعادل قتلاها لثلاثة أشهر مضت من المواجهات في الحديدة.

ووفقا للمصادر فأن القوات المشتركة تدفع في الأثناء بآليات ومعدات قتالية نوعية ذات دروع صلبة، ضد الصواريخ الحرارية والقاذفات، وتدخلها إلى خط المواجهات الأمامية، تمهيدا لأفراد المشاة للتوغل.

ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف مدفعي وأخر جوي لمقاتلات التحالف العربي على مواقع وتحصينات ميلشيا الحوثي الانقلابية في محيط المدينة، والجهة الشمالية الأخرى.

وفي وقت سابق اكدت مصادر خاصة مصرع قائد الإستخبارات في سلاح الجو المسير لمليشيا الحوثي القيادي محمد عبدالملك عاطف، والقيادي الحوثي علي صلاح القيري قائد التدخلات العسكرية في جبهة الساحل وقائد لواء الرادار سابقا في هجوم شنته مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف في منطقة الكثيب بمدينة الحديدة ليلة أمس الأربعاء.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …