أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور : قوات الجيش تعثر على مخزن أسلحة للمليشيا في باقم والسيطرة على الخط الدولي الرابط بين “منفذ علب” ومدينة صعدة

بالصور : قوات الجيش تعثر على مخزن أسلحة للمليشيا في باقم والسيطرة على الخط الدولي الرابط بين “منفذ علب” ومدينة صعدة

اقليم تهامة – صعده

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، اليوم الخميس، من تحرير مواقع جديدة من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة.

وأكد قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي، في تصريح للمركز الاعلامي للقوات المسلحة، أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا اليوم، من تحرير جبل الجبادي بمنطقة ذات الجعادن المطلة على مركز مديرية باقم من الجهة الشمالية الغربية بمحافظة صعده.

وأضاف العميد الخطابي بأن قوات الجيش الوطني تمكنت- أيضاً- من إحكام السيطرة على الخط الدولي الذي يربط بين “منفذ علب” ومدينة صعدة، بعد معارك عنيفة ألحقت بمليشيات الحوثي الانقلابية خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وذكر أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش تواصل انتزاع الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية، بكثافة، في جبل الجبادي ومنطقة ذات الجعادن، قبل أن تلوذ بالفرار تحت ضربات أبطال الجيش.

إلى ذلك، استهدفت مقاتلات التحالف العربي، بعدة غارات، مواقع وتعزيزات وتحصينات لمليشيات الحوثي الانقلابية في مواقع متفرقة من جبهة باقم، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات، إضافة إلى تدمير معدات وآليات قتالية.

وقال مدير أمن صعدة العميد خالد الخلالسي لـ “سبتمبر نت” “إن قوات الجيش عثرت اثناء تمشيطها عددا من المناطق المحررة بقرى آل صالح، على مخزن أسلحة وصواريخ وألغام متعددة الأغراض تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية”.

وأوضح أن المخزن يحتوي على معدات وأجهزة تحكم عن بُعد، كانت المليشيا تستخدمها في تصنيع العبوات الناسفة.

وكانت قوات الجيش الوطني حررت، صباح اليوم، مواقع جديدة بمنطقة ذات الجعدان التي تطل على مركز مديرية باقم، عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية التي تكبدت خسائر بشرية كبيرة في صفوفها.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …