أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وفد الشرعية يصل جنيف ووفد الانقلاب يرفض مغادرة صنعاء ويبدأ بأول خطوات عرقلة المفاوضات

وفد الشرعية يصل جنيف ووفد الانقلاب يرفض مغادرة صنعاء ويبدأ بأول خطوات عرقلة المفاوضات

اقليم تهامة – جنيف

وصل اليوم الاربعاء 5سبتمبر وفد الحكومة الشرعية اليمنية إلى جنيف ، حيث تنطلق غدا الخميس جولة المشاورات والتي تستمر ثلاثة ايام.

وأكد مدير مكتب الرئاسة اليمنية، الدكتور عبدالله العليمي، ان المشاورات تهدف كغيرها من سابقاتها من الجولات، الى بحث السبل والاليات لتطبيق قرار مجلس الآمن الدولي 2216 وأهدافه المتمثلة في انهاء الانقلاب واستعادة الدولة ونزع سلاح الميليشيا ثم استئناف العملية السياسية وفقاً للمرجعيات المقرة.

وشدد العليمي في تغريدات له على تويتر” إنه دون ذلك فلن يكون سلام ولا استقرار.

وقال إن التزام الحكومة اليمنية في كل محطة مِن محطات البحث عن السلام بالإيجابية والجدية، والالتزام بالمواعيد المحددة، سعياً منها لما يخدم ابناء الشعب اليمني ويعزز فرص السلام

وأوضح العليمي أن الوفد الحكومي سيضع معاناة اليمنيين في قائمة أولوياته باعتبارها المقدمة الضرورية والمؤشر الجدي في مسار المشاورات ، ملتزما احترام ارادتهم وحفظ حقوقهم واستعادة دولتهم ، الإجراءات الانسانية لبناء الثقة محور ارتكاز هذه الجولة من المشاورات.

فيما قال الحوثيون ان الأمم المتحدة لم تستطع توفير طائرة لنقل وفدهم إلى جنيف.

واتهم الحوثيون التحالف العربي بعرقلة مغادرتهم صنعاء للمشاركة في مشاورات جنيف ، في وقت تحدثت مصادر اعلامية عن رفض الحوثيين مغادرة صنعاء الا بشرطين وهما السماح بنقل قيادات حوثية وجرحى الى مسقط .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …