أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش يقطع خط الإمداد الوحيد لجيوب المليشيا بالدريهمي في الحديدة ويحبط تسللا للمليشيا في مقنة تعز وقتلى وجرحى من المليشيا في عمليات الجيش المتواصلة بمران صعدة

الجيش يقطع خط الإمداد الوحيد لجيوب المليشيا بالدريهمي في الحديدة ويحبط تسللا للمليشيا في مقنة تعز وقتلى وجرحى من المليشيا في عمليات الجيش المتواصلة بمران صعدة

اقليم تهامة ــ متابعات 

تمكنت قوات الجيش الوطني، الأحد، من قطع خط الإمداد الوحيد لجيوب مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الدريمهي بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لـ”سبتمبرنت” إن قوات الجيش الوطني شنت هجوما على جيوب مليشيا الحوثي في مديرية الدريهمي، بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي.

وأضافت المصادر ان قوات الجيش تمكنت من خلال الهجوم من قطع خط الإمداد الوحيد لجيوب المليشيا الذي يمر بالمحور الجنوبي للمدنية بعد أن طوقت قوات الجيش المحور الشمالي والشرقي والغربي في الأيام السابقة.

وأكد المصدر أن الهجوم اسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، علاوة على تدمير عدد من عتادها القتالي.

وفي تعز اندلعت مواجهات عنيفة، الأحد، بين قوات الجيش الوطني، ومليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز.

وذكر مصدر ميداني ان المواجهات اندلعت عقب محاولة المليشيا التسلل باتجاه مواقع في عزلة اليمن جنوب مديرية مقبنة.

واكد المصدر ان قوات الجيش أحبطت محاولة المليشيا، التي لاذت بالفرار بعد تكبدها قتلى وجرحى في صفوفها.

وفي صعدة لقي عشرات العناصر من ميليشيات الحوثي الانقلابية، الأحد، مصرعهم في جبهة مران شمال غرب محافظة صعدة اثر المعارك المتواصلة منذ اكثر من اسبوع ضمن عملية ” قطع رأس الافعى” التي اطلقتها قوات الجيش الوطني .

وقال رئيس عمليات اللواء الثالث عروبة العقيد / زايد الغرابي ، “إن قوات اللواء نفذت الاحد هجوما على مواقع الميليشيات الحوثية تكبدت فيه خسائر باهظة في الارواح والعتاد” .

الى ذلك قالت مصادر مطلعة بأن زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي استدعى بشكل عاجل عددا من قياداته الى مران جميعهم من قيادات الصف الاول للحوثيين ، لإدارة عناصرهم والدفاع عن المنطقة لما تمثله من قداسة روحية للميليشيات كونها وكرهم الاول الذي انطلقت منه اعمالهم الاجرامية .

وتشهد صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية في مران انهيارات واسعة وسط تقدم ميداني مستمر لقوات الجيش الوطني المسنودة بقوات التحالف العربي .

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …