أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / محافظ صعدة يزور محور البقع ويتفقد سير العمليات القتالية في كتاف ومقتل 140عنصرا حوثيا في مديرية “الظاهر”

محافظ صعدة يزور محور البقع ويتفقد سير العمليات القتالية في كتاف ومقتل 140عنصرا حوثيا في مديرية “الظاهر”

اقليم تهامة – صعده

تفقد محافظ محافظة صعدة اللواء/ هادي طرشان الوائلي اليوم السبت، سير العمليات القتالية في جبهات، كتاف شمال المحافظة.

وخلال الزيارة استمع المحافظ طرشان الى ايضاح من العميد/ عبيد الاثلة قائد محور صعدة ، عن سير العمليات العسكرية في مختلف جبهات صعدة ، والجهود المبذولة في سبيل تطبيع حياة المواطنين في المناطق المحررة .

ونقل لأبطال الجيش في جبهة كتاف تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ونائبه الفريق على محسن صالح، مشيدا بالتضحيات التي قدمها ابطال الجيش في سبيل دحر الميليشيات الانقلابية في مختلف جبهات صعدة.

وأكد أن تلك التضحيات سيسجلها التاريخ في انصع صفحاته ، داعيا الجميع الى مزيد من اليقضة في مواجهة المليشيا الحوثي الانقلابية ومشروعها التدميري.

كما التقى المحافظ طرشان ومعه عدد من القادة العسكريين والامنيين والمشائخ ، بقائد غرفة العمليات المشتركة في الخضراء ، مثمنا المساندة الاخوية الكبيرة التي يقدمها التحالف العربي لليمنيين في سبيل مواجهة المد الصفوي الايراني الذي يسعى لزعزة امن واستقرار المنطقة عبر ميليشيات الحوثي الاجرامية .

رافقه خلال الزيارة قائد المقاومة الشعبية بالمحافظة الشيخ/ مصلح الاثلة ، ورئيس عمليات محور صعدة ، والعقيد/ هاني باسلامة ركن الامداد والتموين في المحور ، ومدير أمن المحافظة العقيد /محمد أحمد غالب ، وقائد القوات الخاصة بالمحافظة العقيد/ حميد محمد خطاب ، وقائد الشرطة العسكرية بالمحافظة العقيد/ عبدالسلام حسن الشريف ، وعدد من قيادات محور صعدة و كبار مشائخ ووجهاء صعدة .

من جهة أخرى ذكر قائد اللواء الثالث عروبة أن أكثر من 140 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية لقوا مصرعهم خلال المعارك المتواصلة بمديرية الظاهر، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، وخسائر في المعدات القتالية بنيران الجيش وبغارات مركزة لطيران التحالف العربي.

وتخوض قوات الجيش الوطني معارك عنيفة في ست جبهات في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، معقل زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، وذلك بدعم من قوات ومقاتلات التحالف العربي، وتمكنت خلال الفترة الماضية من السيطرة على مناطق واسعة في المحافظة، في عملية عسكرية واسعة أطلق عليها عملية “قطع رأس الأفعى”.

https://t.me/Mtehama

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …