أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس إعلامة الاصلاح يدعو الحكومة إلى إعادة النظر في منهجية الأداء الدبلوماسي والحقوقي والإعلامي

رئيس إعلامة الاصلاح يدعو الحكومة إلى إعادة النظر في منهجية الأداء الدبلوماسي والحقوقي والإعلامي

اقليم تهامة – متابعات

دعا رئيس الدائرة الإعلامية بحزب الإصلاح علي الجرادي، اليوم الخميس، الحكومة الشرعية إلى إعادة النظر في المنهجية المتبعة في الأداء الدبلوماسي والحقوقي والإعلامي.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي بـ”تويتر”، تعليقا على التقرير الأخير الصادر عن المفوض السامي لحقوق الإنسان بشأن النزاع في اليمن، والذي اتهم الحكومة الشرعية والتحالف العربي بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.

وقال الجرادي، إن”تقارير المنظمات الحقوقية الدولية لا تعمل بمهنية خالصة، وبمعزل عن الأبعاد السياسية للقوى المهيمنة”. (في إشارة للدول الكبرى في الأمم المتحدة)

وأضاف رئيس إعلامية الإصلاح: الشطر الآخر للحقيقة يقول، بان على الحكومة اليمنية إعادة النظر في الأشخاص والوسائل والمنهجية المتبعة فيما يتعلق بالأداء الدبلوماسي والحقوقي والإعلامي، وعلاقتها بالمنظمات الأهلية المساندة.

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الوزراء أحمد بن دغر، إن التقرير الصادر عن المنظمة الأممية، أعتمد على تقارير مضللة وكاذبة ومزيفة، وإن فقراته تفتقد إلى الحيادية والمهنية.. لافتا إلى أن التقرير أغفل الجرائم الإنسانية التي ارتكبتها ميليشيا الحوثيين بحق المدنيين في شتى أنحاء اليمن.

يشار إلى أن التحالف العربي، قال في بيان لمتحدثه الرسمي العقيد تركي المالكي،أمس الأربعاء، إن التقرير تضمن مغالطات منهجية في توصيفه لوقائع النزاع وتناول أطراف النزاع في اليمن ومحاولاته تحميل دول التحالف المسؤولية الكاملة متجاهلا الأسباب الحقيقية لهذا النزاع، وهو انقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الحكومة الشرعية في اليمن، ورفضها لكافة الجهود السلمية التي تقودها الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …