أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / في ظل أجواء فرائحية … أبناء مسور ريمة يحتفون بعرس جماعي لـ 40 عريسا وعروساً

في ظل أجواء فرائحية … أبناء مسور ريمة يحتفون بعرس جماعي لـ 40 عريسا وعروساً

اقليم تهامة – ريمة

جهود طيبة ومحمودة يبذلها رجال الخير في تسهيل زواج الشباب ومساعدتهم في اكمال نصف دينهم لاسيما في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن من أوضاع مأساوية وانقطاع للمرتبات وارتفاع الأسعار جراء انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية الدستورية باليمن.

ويأتي هذا العمل الخيري في إطار إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي في أوساط المجتمعات المحلية ومساعدة الشباب المعسرين لتكوين أسرة أساسها المحبة والاخاء والتعاون.

وأشاد أبناء المنطقة بدور رجال الخير في إقامة مثل هذه الاعراس الجماعية التي تعد بادرة طيبة إذا ما اجتنب التبذير والاسراف الذي يفسد نكهة الأعراس الجماعية.

تخلل الحفل الذي حضره جمع غفير من أبناء المحافظة العديد من الرقصات الشعبية والفلوكورية والأناشيد التي تدل على ثراء محافظة ريمة بالموروث الشعبي.

وفي تصريح للأخ /ياسر المسوري منسق العرس الجماعي والداعم الاساسي لاقامة العرس أوضح أن هذه المبادرة تدل دلالة واضحة على التعاون والإخاء بين أفراد المجتمع وتعد بمثابة توثيق الروابط الاخوية والإنسانية بين المجتمعات المحلية.

لافتا إلى ضرورة دعم ومساندة الفقراء وخاصة الشباب وان يقوم رجال المال والاعمال والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بدورهم الخيري والإنساني وان يتلمسوا هموم الشباب ومساندتهم ليكونوا لبنات صالحة في بناء المجتمع.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …