أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المليشيا تفرض التجنيد الإجباري في المحويت ، واهالي مديرية عبس بحجة يفرون بأبنائهم خوفاً من تجنيدهم بالقوة

المليشيا تفرض التجنيد الإجباري في المحويت ، واهالي مديرية عبس بحجة يفرون بأبنائهم خوفاً من تجنيدهم بالقوة

اقليم تهامة – حجة – المحويت

نفذت عناصر أمنية تابعة للمليشيات، بمديرية عبس بمحافظة حجة، عمليات تجنيد إلزامي تحت تهديد السلاح.

وقالت مصادر محلية إن المليشيات أخذت عدد من ابناء المديرية صوب الجبهات بإشراف من مشرفين المحافظة الذين تحولوا الى عناصر أمنية في مديرية عبس.

وعلى إثر ذلك، غادرت عشرات الأسر مركز المديرية هرباً بأبنائها من بطش المليشيات التي باتت تعيش حالة رعب غير مسبوق .

ووفقا للمصادر فإن قيادات المليشيات نفذت زيارات سرية الى مديرية المحافظة في المفتاح و المحابشة و كعيدنة و أفلح اليمن و حجور .

وأوضحت ان الزيارات هدفها توسل المشائخ الدفع بالمغرر بهم صوب الجبهات، حاملين معهم أموال منهوبة في محاولة يائسة لشراء أرواح الأبرياء، دافعين لهم مبالغ تجاوزت المائة الألف ريال عن كل فرد تقدم لسماسرة مقابل الحشد والتجنيد.

وتواصل الميليشيات الحوثية حملات التجنيد والتحشيد التي تسعى من خلالها لاستقطاب المغرر بهم لتعويض الخسائر الكبيرة لها في الجبهات.

ونظمت الميليشيات الحوثية اليوم لقاءً في عزلة طحامة قالت دعت اليه وجهاء ومولين لها بهدف تفعيل حملات التحشيد، وفقاً لوسائل اعلام حوثية.

كما اعلنت الميليشيات عن تسيير قافلة غذائية من أبناء المحويت الذين تمارس الميليشيات الضغوط عليها لدعم عناصرها في الساحل الغربي، حيث تكبدت الميليشيات خسائر كبيرة في الحديدة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …