أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / شاهد بالصور : مصرع القيادي الحوثي الاكوع مع 20 مشرف آخرين بغارة استهدفت اجتماعاً في عبس بمحافظة حجة…تحديث

شاهد بالصور : مصرع القيادي الحوثي الاكوع مع 20 مشرف آخرين بغارة استهدفت اجتماعاً في عبس بمحافظة حجة…تحديث

اقليم تهامة – حجة

لقي قيادي حوثي مصرعه مع 20 آخرين مساء اليوم الأربعاء بغارة جوية استهدفت اجتماعاً في منزل أحد القيادات في بني حسن بمديرية عبس شمال محافظة حجة.

ونقل “المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة” عن مصدر عسكري قوله إن القيادي الحوثي البارز المدعو “محمد حسن حداد الأكوع” لقي مصرعه مع عشرين قيادي آخرين بغارة جوية استهدفتهم أثناء اجتماع لهم عصر اليوم الأربعاء.

وحسب المصادر فإن قيادات حوثية كبيرة تتواجد في مديرية عبس بقيادة “يوسف المداني” ما يسمى قائد المنطقة الخامسة التابع للحوثيين بعد تحرير مركز مديرية حيران.

وأوضحت مصادر خاصة لموقع ” اقليم تهامة ” أن صيد ثمين لطيران التحالف العربي في عبس وغارة جوية تحصد أكثر من عشرين قيادياً ومشرفاً حوثياً ، خاصة بعد الرصد الدقيق تمكن صقور الجو في طيران التحالف العربي من شن غارة جوية حصدت ما يقارب ٢٠ قيادياً في منزل المتحوث الشيخ الهالك محمد حسن حداد الأكوع .

وأضافت المصادر أن مكان الغارة كانت تتواجد قيادات حوثية بارزة بينهم القيادي الحوثي وليد أبو دنيا ووكيل المحافظة الحوثي طه الحمزي ومدير التحسين محمد صغير الكحلاني وأكثر من ٢٠ مشرفاً بارزاً ، فيما تم التأكد حتى اللحظة من مصرع الشيخ محمد حسن الأكوع ، ومشرف المليشيات بمربع المعبور القيادي الحوثي محمد العتمي وهو أحد مسؤلي عن تجنيد الاطفال في المحافظة .

كما تم التأكد من مصرع الدكتور عبدالعزيز الحوري المكنى ابو اياد مشرف المليشيات في كلية التربية بعبس سابقاً ومشرف جامعة حجة وأحد أبرز ثقافي المليشيات في المحافظة ، حيث لقي مصرعه في الغارة الجوية بعبس وومثل لجنة شئون الأسرى بالمحافظة .

كما لقي أيضاً أحد مشرفي المليشيات مصرعه أيضاً يدعى فضل شرف الدين نجل القيادي الحوثي الذي لقي مصرعه قبل عام ، وهو أحد أبرز القيادات الحوثية التي تعمل في مجال الدعم والإسناد في الساحل الغربي.

فيما هناك قيادات أخرى من محافظة صعدة لقيت مصرعها في ذات الغارة والتي بلغ عدد القتلى حتى اللحظة أكثر من ستين قتيلاً ، ويعتقد أن من بين القتلى فيصل حيدر محافظ محافظة المحويت والوكيل عبدالله الحمزي وقيادات بارزة أخرى ، سنوافيكم بأسمائها تباعاً أولاً بأول .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …