أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / إسرائيل تحترق .. وست دول تعجز عن إخماد حريق حيفا وسط انتشار ألسنة اللهب لعشرات المستوطنات الصهيونية

إسرائيل تحترق .. وست دول تعجز عن إخماد حريق حيفا وسط انتشار ألسنة اللهب لعشرات المستوطنات الصهيونية

إقليم تهامة – متابعات

تواصل الشرطة والجيش الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي إجلاء المستوطنين بمدينة حيفا المحتلة وذلك مع انتشار الحرائق بمناطق جديدة من المدينة وسط عجز إسرائيلي بإخماد النيران ومعه ست دول من بينها ثلاث دول عظمى.

وبطلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو من اليونان، وإيطاليا، وكرواتيا، وروسيا، وقبرص وتركيابالمشاركة بفرق متخصصة وطيران لمشاركة إسرائيل  بإخماد الحريق والسيطرة عليه في حين استدعاء الجيش الصهيوني لوحدات الاحتياط للمشاركة بعملية الإجلاء والإطفاء.

وسيطرت ألسنة اللهب على أكثر من (12) حي من أحياء مدينة حيفا _شمال فلسطين المحتلة_ لتعلن معها حكومة نتنياهو أنها أجلت أكثر من ستين ألف من المستوطنين من منازلهم بالتزامن مع عجز حكومة إسرائيل بالسيطرة على النار.

 ووسط اتهام إسرائيلي للفلسطينيين بالوقوف وراء الحريق ؛ أكدت حكومة نتنياهو بأنها اعتقلت عدد من العمال العرب والذين تتهمهم إسرائيل بالوقوف خلف الحريق ؛ وسط مواصلة طواقم الإسعاف بمعالجة من أصيبوا بالاختناق ؛ فيما لم ترد أي معلومات عن سقوط ضحايا من المدنيين الصهاينة.

هذا وتساعد الرياح القوية والتي تهب على الشمال الصهيوني منذُ الأيام القليلة الماضية في توسيع نطاق النيران المنتشرة ؛ فيما تواصل الشرطة الإسرائيلية التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات و التي أدت إلى  نشوب الحرائق.

شاهد أيضاً

مقترح جديد من 3 مراحل في جولة مفاوضات القاهرة لوقف إطلاق النار في غزة

اقليم تهامة ـ القاهرة قالت مصادر للجزيرة اليوم الاثنين إن الوسطاء عرضوا مقترحا جديدا في …