أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / معارك طاحنة بالدريهمي وغارات للتحالف على موكب رفيع للحوثيين في الحديدة…تفاصيل

معارك طاحنة بالدريهمي وغارات للتحالف على موكب رفيع للحوثيين في الحديدة…تفاصيل

اقليم تهامة – خاص

قالت مصادر محلية بأن اشتباكات محتدمة تجري منذ ساعات في الشمال الغربي والجنوبي،بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي .

واشارت المصادر بأن قتلى وجرحى من الجانبين وما تزال وحدات من الجيش تقاتل داخل الاحياء مستهدفين عناصر مليشيات الحوثي المتمترسة داخل الاحياء السكنية ، بمشاركة طائرات الاباتشي التابعة لقوات التحالف التصدي للكمائن والتعزيزات للمليشيات داخل مدينة الدريهمي والتي تحاول حصار القوات المتقدمة .

هذا وتمكنت العشرات من الاسر مغادرة مدينة الدريهمي باتجاه طريق اللاوية بيت الفقيه وطرق ترابية اخرى فيما لاتزال مليشيات الحوثي تحاول منع العديد من الاسر من مغادرة منازلها مع اشتداد المعارك .

يأتي هذا مع استمرار مليشيات الحوثي من ملاحقة المدنيين وتشن حملة اختطافات عشوائية طالت العديد من الشخصيات الاجتماعية ومسؤولين محليين سبق وان شارك بعضهم في ادخال الحوثيين الى الدريهمي.

وناشد سكان محليون بمدينة الدريهمي جنوب مدبنة الحديدة أن مياه الشرب بدأت تنفذ عليهم بعد رفض مليشيات الحوثي اصلاح المواطنين خزان المياه الرئيسي الذي يضخ مياه الشرب للسكان في المدينة، والذي اصيب منذ 3 ايام في اشتباكات بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي التي كانت تتواجد بجواره بمدفع هاون.

وتشير الانباء الواردة من داخل المدينة التي تحاصرها المليشيات بأن السكان يعيشون وضعا انسانيا صعبا بسبب الاشتباكات الدائرة وترويع المليشيات لهم بتفجير منازلهم ان غادروها حيث لاتزال المليشيات تمنع الاهالي من النزوح للنجاة بأنفسهم من الموت.

كما تشن المليشيات حملات اختطافات بحق المدنين وتتهم سكان الدريهمي بمحاولة خيانتها كما تكرر ذلك في مديريات تحررت جنوب الحديدة، وكانت امرأة وشاب قد استشهدا بحسب سكان محليون واصيب طفل في انفجار قذيفة اطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه الاحياء الشمالية الغربية التي فقدتها.

ونفت مصادر عسكرية في الجيش عن حصار مليشيات الحوثي لاكثر من 300 جندي من قوات الشرعية ، وقالت بأن هذه شائعات وأن المعركة لا تزال محتدمة بين وقت لآخر، وبمشاركة فاعلة من مقاتلات التحالف العربي، وأن مسألة تحرير الدريهمي مسألة وقت وحرصنا على سلامة المدنيين هو ما أخرنا في تحرير الدريهمي الذي تتمترس مليشيات الحوثي بين سكانها.

وكشف تسجيل صوتي للناطق الرسمي باسم لواء المحضار ابو غريب يوضح ما تردد في وسائل الاعلام يوم امس من حصار لمجموعة تابعه للواء في جبهة الدريهمي ، وحذر القيادي في لواء المحضار من بث السموم والشائعات التي تخدم اعداء الوطن ،  كما رددت تلكم الاخبار التي سربتها مليشيات الحوثي وتناولتها وسائل اعلام الهدف منها رفع معنويات مليشيات الحوثي المنهارة بعد ان صارت قوات الجيش على مقربة من انجاز تحرير مديربة الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

واتهم سكان محليون بمديربة المنيرة شمال مدبنة الحديدة، اتهموا القيادي المتحوث المدعو محمد محمد قحم ، أحد قيادات مليشيات الحوثي، بأنه بمارس بحق ابناء القرى اعمال نهب وانتهاكات بحق ابناء هذه القرى خدمة لمليشيات الحوثي خصوصا في قرى ريف المنيرة .

واضافت المصادر أنه وبعد حادثة ارهابه وترويعه لاهالي قرية دير الجبلي منذ ايام وبمساعدة ودعم مليشيات الحوثي ، تمادى في عدوانه وانتهاكاته ليداهم قرية الجعلية ليلة امس الاثنين، واطلق وابلا من الرصاص على اهالي القرية مما ادى الي اصابة المواطن جبريل محمد اسعف على إثرها الي مستشفى الثورة بالحديدة ونظرا لحالتة الخطيرة تم نقله إلى مستشفى جامعة العلوم في صنعاء ،وتم بتر رجله .

كما اقدم مسلحون يتبعون مليشيات الحوثي بالاعتداء على أبناء الضحية بالضرب بأعقاب البنادق وتجريف أرضه وبيعها لمشرفين يتبعون مليشيات الحوثي قادمين من محافظات صعده وحجة وعمران في عملية نهب وتجريف لحقوق المواطنين بالقوة لصالح مشرفي مليشيات الحوثي.

وتوعد سكان محليون القحم أن هذه الممارسات بحق ابناء منطقته ومديريته لن تسقط بالتقادم وأن يوم القصاص آت لامحالة وان حبل الظلم قصير.

قالت مصادر محلية في مديرية اللحية بمحافظة الحديدة بأن نجل القيادي الحوثي محمد احمد هزاع المكني ابو الهوامل لقي مصرعه ،  ومجموعه من المغرربهم المتحوثين قتلوا جنوب في جبهة حيران اثر غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي .

واشارت هذه المصادر أن القيادي محمد هزاع تسبب بمقتل العشرات من ابناء المواطنيين ممن جندهم بالقوة للقتال في صفوف مليشيات الحوثي طيلة هذه الفتره ولقي الكثير منهم مصرعهم والبعض فر من المعارك ولايزال المدعو يطاردهم.

وعزت المصادر بأن مصرع نجله هو انتقام من الله لابناء الاسر التي روعها واجبرها على تجنيد ابنائها بالقوة وحول حياتها الى جحيم بعد ان فقدت ابنائها ولا تعرف اين مصيرهم حتى الان.

وأغارات مقاتلات التحالف العربي، صباح اليوم الثلاثاء،  على أهداف عسكرية لـ مليشيا الحوثي في محافظة الحديدة غربي اليمن .

وقالت مصادر عسكرية إن التحالف استهدف مواكب عسكرية لـ مليشيا الحوثي بالقرب من القلعة التاريخية في مديرية الحوك غربي مركز المحافظة ، وبحسب المصادر فقد سقط في القصف قتلى وجرحى وتدمير لآليات.

واضافت مصادر محلية بأن 4 غارات شنها طيران التحالف استهدفت مواقع المليشيات في مديرية الضحي شمال مدينة الحديدة.

كما استأنفت البوارج البحرية التابعة للتحالف العربي قصفها الصاروخي، على مباني تقع قبالة كورنيش مدينة الحديدة في اللسان البحري الممتد باتجاه البحر تسببت في تدمير ما تبقى من مباني فندقية قيد الانشاء كانت تستخدمها مليشيات الحوثي مواقع لها في تصنيع قوارب مفخخة حسب الناطق العسكري لقوات التحالف العربي.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …