أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة.. قوات الجيش تحبط محاولة تسلل حوثية في التحيتا والمليشيا تشن حملات اعتقالات الدريهمي

الحديدة.. قوات الجيش تحبط محاولة تسلل حوثية في التحيتا والمليشيا تشن حملات اعتقالات الدريهمي

اقليم تهامة – الحديدة

تمكنت قوات الجيش مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، من احباط محاولة تسلل لميليشيات الحوثي الانقلابية على عدد من المواقع والمزارع شرق مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية أن قوات الجيش تمكنت اليوم الاثنين، من احباط محاولة تسلل لميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح.

وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة دارت خلال ساعات الأولى من يوم الاثنين شمالي بمدينة التحيتا إثر تصدي قوات الشرعية  لمحاولة تسلل للحوثيين عبر المزارع من جهة مصنع التمور وأخرى من شرق المدينة.

كما قصفت طائرات التحالف العربي تعزيزات للحوثيين في الطريق المؤدي إلى مدينة زبيد مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى الى جانب عدد من الغارات الأخرى التي استهدفت مواقع وتجمعات للمتمردين في قرى التحيتا وزبيد.

ويأتي هذا في الوقت الذي تقترب فيه قوات الشرعية من مركز مديرية الدريهمي بعد ان سيطرت على اجزاء كبيرة من المديرية خلال المعارك الأخيرة في الايام القليلة الماضية.

من جهة أخرى أصيبت طفلة نازحة، إثر قصف مدفعي لميليشيا الحوثي على منزل في مركز مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقال سكان محليون إن الطفلة فكرية شهيل (15 عاماً) أصيبت بجروح خطيرة في الوجه والفك، عندما سقطت قذيفة هاون أطلقتها ميليشيا الحوثي على منزل في مركز التحيتا.

وأصيبت الطفلة بشظية في الجزء السلفي من الوجه (الفم) أسعفت على إثرها إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن.

وأشار السكان إلى أن الطفلة فكرية نزحت مع عائلتها من حرب الميليشيا في ريف التحيتا إلى مركز المديرية، قبل أن تصاب بقذيفة سقطت قرب المنزل الذي تعيش فيه مع أسرتها.

وشنت مليشيا الحوثي حملات اعتقالات ودهم لعدد من المنازل في مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي اليمن .

وقال سكان محليون أن الحوثيين شنوا حملة إختطافات واسعة في مدينة الدريهمي طالت العشرات من الشباب والمواطنين .

مشيرين الى ان من بين المختطفين مدير مكتب الواجبات بالمديرية فؤاد مكي وشقيقه أكرم مكي والدكتور عبدالله محمد قاضي مدير مكتب الصحة .

وكانت المليشيا قد اقتحمت منازل عدد من المواطنين شمال وغرب المدينة واتخذتها متارس لاعاقة تقدم القوات المشتركة باتجاه مركز المديرية .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …