أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المليشيات الحوثية تختطف 10 عرسان وتلاحق آخرين في محافظة البيضاء “صورة”

المليشيات الحوثية تختطف 10 عرسان وتلاحق آخرين في محافظة البيضاء “صورة”

اقليم تهامة – البيضاء

نفذت مليشيات الحوثي الانقلابية حملة اختطافات اليوم السبت طالت العديد من العرسان المشاركين في العرس الجماعي الثاني بمنطقة ملاح مديرية العرش محافظة البيضاء .

وقال شهود عيان “أن الحملة يقودها مدير عام مديرية العرش المعين من قبل الحوثيين “ماهر الطيري” والمشرف الامني للجماعة بالمديرية والمدعو “غمدان الطيري” والمدعو “ربيع طواف”.

وفرضت المليشيات حصار على منازل العرسان في منطقة ملاح واختطفت حتى الآن أكثر من عشرة عرسان وتلاحق البقية، بذريعة إطلاق الرصاص في الهواء من قبل بعض الضيوف أثناء الاحتفال بالعرس الجماعي.

ويرى السكان أن المبررات لميلشيات الحوثي كيدية لا علاقة لها بالقانون أو حرصهم على الأمن لأن الحوثيون هم من يمارسون إطلاق النار في الهواء في كل فعاليتهم الطائفية وحتى عندما يشيعون قتلاهم إلى المقابر.

وقالت مصادر خاصة : “في الوقت التي كانت فيه الحملة تنفذ حملة اختطاف العرسان مر موكب تشييع أحد قتلى المليشيات الانقلابية وهم يطلقون الرصاص في الهواء بشكل كثيف”.

وأثارت الحملة الحوثية الكيدية سخط واستنكار السكان في منطقة “ملاح” والذين حملوا المدعو ماهر الطيري ومن معه المسئولية الكاملة عن ما يتعرض له العرسان، بتهم كيدية لا علاقة لها في اختراق القوانين الحوثيين الذي يعملون على التضييق على الناس فقط.

وكان أبناء منطقة ملاح، بمديرية العرش، محافظة البيضاء احتفلوا الخمس 2 أغسطس/آب الجاري بالعرس الجماعي الثاني لـ”56″ عريسا وعروسة، بدعم وتمويل من أهالي العرسان، في جو فرائحي مفعم بالسعادة، وسط حضور جماهيري كبير.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …