أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مدفعية الجيش تدك مواقع المليشيا في الملاجم ومصرع عدد من المليشيا شرق البيضاء والسيطرة الكاملة على أبواب الحديد في صعدة

مدفعية الجيش تدك مواقع المليشيا في الملاجم ومصرع عدد من المليشيا شرق البيضاء والسيطرة الكاملة على أبواب الحديد في صعدة

اقليم تهامة ــ متابعات خاصة 

دكت مدفعية الجيش الوطني ,مساء الاثنين , مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية في جبال ظهر البياض بمديرية الملاجم شرق البيضاء.

وأكد مصدر ميداني أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خاضوا معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية, وسط قصف مدفعي كثيف على مواقع وتجمعات المليشيا, ضمن العملية العسكرية التي انطلقت الأسبوع الماضي لتحرير مديرية الملاجم.

وأضاف حسب موقع الجيش” أن أبطال الجيش والمقاومة يستهدفون مواقع المليشيا بقذائف الهاون و عيارات 23 و 14/7 , مؤكداً أن القصف أسفر عن سقوط عدد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح, وما زالت المعارك على اشدها وسط قصف مستمر لمواقع المليشيا.

وأشار إلى أن أبطال الجيش في جبهة الحازمية وفي محور بيحان مستمرون في العملية العسكرية لاستكمال عملية تحرير مديرية الملاجم من أيدي المليشيا الانقلابية.

من جانب اخر سيطرت قوات الجيش الوطني ، يوم الاثنين, بشكل كامل على سلسلة جبال ابواب الحديد في محور علب شمالي محافظة صعدة وطهرتها من مليشيا الحوثي الانقلابية، اثر معارك ضارية خاضتها مع المليشيا.

وأكد قائد اللواء63 قائد محور علب العميد ياسر مجلي في تصريح لـ”سبتمبر نت” أن قوات المحور أحكمت سيطرتها على جميع السلاسل المحيطة بمركز المديرية، لافتا إلى مصرع العشرات من المتمردين بينهم قيادي بارز والذي سيتم الكشف عن هويته لاحقاً ، فيما تم اسر اثنين آخرين من عناصر المليشيا.

وأوضح مجلي بأن مقاتلات التحالف دمرت ثلاث عربات للمليشيا الليلة قبل الماضية الماضية في منطقة آل الزماح كما تم استعادة كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وثلاث دراجات نارية أثناء العملية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …