أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة.. الجيش يدفع بتعزيزات إلى مشارف “زبيد” استعداداً لتحريرها وغارات تستهدف تعزيزات المليشيا

الحديدة.. الجيش يدفع بتعزيزات إلى مشارف “زبيد” استعداداً لتحريرها وغارات تستهدف تعزيزات المليشيا

اقليم تهامة – الحديدة

دفعت قوات الشرعية اليوم الاثنين بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة الواقعة على البحر الأحمر.

وقالت مصدر عسكرية لـ”الصحوة نت” إن تعزيزات عسكرية تابعة لقوات الشرعية وصلت الى مشارف زبيد تأهباً لمعركة كبرى لتحرير المدينة من ميليشيات إيران الانقلابية.

وأضافت المصادر أن هذه التعزيزات تأتي في إطار استعدادات قوات الشرعية لتحرير مدينة زبيد من قبضة المليشيات الحوثية التي تكبدت سلسلة هزائم متتالية وخسائر كبيرة خلال الأسابيع الماضية.

وفي نفس السياق شنت طائرات التحالف العربي قصفا بعدد من الغارات الجوية على تجمعات ومواقع تمركز مليشيا الحوثي الموالية لإيران في مديرية الدريهمي وأطراف محافظة الحديدة كبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح .

وتأتي هذه الإجراءات بعد فشل مساعي المبعوث الاممي الى اليمن السيد مارتن غريفيث في اقناع مليشيا الحوثي الانقلابية بتسليم ميناء الحديدة ولانسحاب من الحديدة وتسليمها دون قتال.

وكانت الخارجية اليمنية قالت إن العمليات العسكرية في الحديدة ستستأنف سيما بعد تصعيد مليشيا الحوثي في البحر الأحمر.

وشن طيران التحالف العربي سلسلة غارات جوية إستهدفت تجمعات المليشيات في مديرية الدريهمي والحالى ، حيث شن ١٦ غارة على مناطق الكوعي وطريق منطقة كيلو١٦ والمقبرة شرق مدينة الدريهمي وعلى الخط العام مستهدفاً عربات تابعة للمليشيات.
كما شن غارتين على تجمعات المليشيات في سكن المستشفى الريفي في مديرية الدريهمي ، و ٤ غارات على تجمعات المليشيات في مركز الإرشاد الزراعي في مديرية الدريهمي.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …