أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : استمرار المعارك شرقي التحيتا وقوات الجيش تستعد لخوض معركة تحرير زبيد

الحديدة : استمرار المعارك شرقي التحيتا وقوات الجيش تستعد لخوض معركة تحرير زبيد

اقليم تهامة – الحديدة

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي الإنقلابية من جهة أخرى في مناطق شرق مدينة التحيتا.


وقال المركز الاعلامي للجيش،” بان المعارك يدور رحاها في قرى القريمة والمسلب والمزارع المحيطة بها شرقي التحيتا.
وأكد المصدر أن المعارك لا تزال مستمرة حتى هذه الأثناء وتستخدم فيها مختلف الاسلحة المتوسطة والثقيلة.
يأتي هذا في وقت لاتزال فيه ألوية العمالقة والمقاومة التهامية الدفع بتعزيزات كبيرة الى مدينة التحيتا استعدادا لخوض معركة تحرير مديرية زبيد.
في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات مليشيا الحوثي الإنقلابية في عديد مناطق في الساحل الغربي أغلبها في مدينة الحديدة.
وأسفرت المعارك وغارات التحالف العربي عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الإنقلابية بينهم قيادات ميدانية إضافة إلى تدمير عدد من الاليات القتالية الحوثية.
على الصعيد الإنساني لاتزال مدينة التحيتا في حكم المحاصرة من قبل المليشيا الحوثية وتمطرها بقذائف الهاونات والمدفعية بشكل يومي.
وبالرغم من تحسين خدمة المياه وعودتها إلى طبيعتها الا ان مواطنين شكوا من انعدام الخدمات الصحية وخدمة الكهرباء خصوصا في ظل درجة الحرارة المرتفعة.
ويجد التحالف العربي والمنظمات العاملة في مجال الإغاثة صعوبة في الوصول إلى مدينة التحيتا بسبب استمرار تمركز المليشيا الإنقلابية في مزارع السويق والمغرس وقطع الخط الرابط بين مدينة التحيتا والخط الساحلي.

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …