أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش تنفذ عملية ناجحة وتلقي القبض على 35 حوثيا وتحبط عملية تسلل بالحديدة

قوات الجيش تنفذ عملية ناجحة وتلقي القبض على 35 حوثيا وتحبط عملية تسلل بالحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

 اعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت تمكنها من القاء القبض على اكثر من 35 حوثيا، بمحافظة الحديدة.
وقالت مصادر عسكرية ان قوات الجيش الوطني، تمكنت من ضبط 35 حوثيا كانوا مختبئين في مدينة التحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

وجاءت العملية بعد رصد وتعقب دقيقة اثناء محاولة عناصر المليشيا الخروج من المدينة، وفقا لموقع الجيش.
الى ذلك أحبطت قوات الجيش الوطني و المقاومة الشعبية ، محاولة تسلل فاشلة قامت بها عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الجاح بمحافظة الحديدة.
وذكر مصدر ميداني ان المليشيا حاولت التقدم في منطقة الجاح باتجاه مواقع كانت قد حررتها قوات الجيش في الأيام الماضية.
وأكد المصدر ان قوات الجيش الوطني أحبطت محاولة المليشيا وأجبرتها على التراجع والفرار بعد ان كبدتها قتلى وجرحى في صفوفها.

وقالت مصادر محلية بمديرية التحيتا للحطامي أن مليشيات الحوثي تمطر بقذائف المدفعية والهاون الطريق العام في التحيتا بالقرب من دكاكين منصور درويش والسيود والذي يعتبر احد الخطوط التي تتواجد فيها دكاكين وسيارات ودراجات نارية ويشهد، حركة للمواطنين.

واضافت المصادر أن سيارات الاسعاف تهرع الى المنطقة وأنباء عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، يأتي ذلك، بعد مجزرة ارتكبتها مليشيات الحوثي خلال 48 الساعة الماضية راح ضحيتها 13 مدنيا وعشرات من الجرحى معظمهم من الاطفال والنساء ، اضافة الى تهدم منازل.

وناشد سكان محليون قيادة الشرعية وقوات التحالف وقوات العمالقة والمقاومة وابناء تهامة قاطبة يكفي انخداعا بالحوار مع الحوثيين القتلة، انقذوا اطفالنا ونساءنا من القتل اليومي التي تمارسه مليشيات الحوثي بحقنا في كل ساعة، حرروا زبيد لنأمن في التحيتا وحرروا الحديدة لتأمن كل ارجاء تهامة من مليشيات الموت .

هذا وكان ناشطون في الحديدة سخروا من الموقف الاممي الذي يقف متفرجا ازاء مايحدث في الحديدة، والذي اوقف معركة تحرير الحديدة حقنا للدماء وترك فرصة للحوار حسب ادعائهم ، فيما تقتل مليشيات الحوثي المزيد من المدنيين يوميا ، ان تبادر هذه الجهات لادانة ما بحدث وايقاف شلال الدم الذي بنزف في الحديدة، وعلى راسهم المبعوث الاممي الذي يجري اتصالات لايقاف حرب تحرير محافظة من مليشيات اجرامية تمارس كل يوم اعمال القتل والنهب بحق المدنيين وتوسع من اعمالها التصعيدية للقتال والتمترس، بالمدنيين وزراعة المزيد من حقول الالغام والمتفجرات التي قتلت زهاء 14 مدنبا خلال الاسبوع الماضي.

فيما قتلت المئات منذ سيطرتها على الحديدة، هذا وكانت قوات الشرعية مسنودة بقوات التحالف العربي حررت 3مديربات جنوب الحديدة دون سقوط ضحايا بين المدنيين، لتعمد مليشيات الحوثي للانتقام من السكان في المناطق المحررة بارتكاب جرائم حرب، تقصف فيها المليشيات المدن المحررة بمختلف القذائف الصاروخية والمدفعية ومنها الصواريخ الباليستية اضافة الى حقول الالغام التي تتركها تقتل وبشكل يومي في عملية انتقام من ابناء تهامة الذين رفضوا هذه المليشيات.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …