أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح المدنيين اليمنيين والمليشيا تستكمل تفخيخ ميناء الحديدة
*الصورة تشير الى اشلاء احد ابناء المواطن محمد.

ألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح المدنيين اليمنيين والمليشيا تستكمل تفخيخ ميناء الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

عثرت قوات الحكومة الشرعية على جثث المواطن محمد علي المدمن الذي قتل وولديه بلغم زرعته مليشيات الحوثي اثناء خروجهم للإحتطاب بحثا عن قيمة مايسد رمق عائلتهم لتنفجر بهم الالغام في طرقات المزارعين والرعاة والمواطنين وفي مداخل ومخارج المديرية في عمل اجرامي ووحشي وجبان حسب تعبير السكان.

وزرع الانقلابيون آلاف الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات والمزارع ومختلف مناطق مديريات الساحل الغربي.

وتستمر معاناة الشعب اليمني مع انتشار الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي أثناء انسحابها من مناطق الساحل الغربي وتقهقرها أمام المقاومة المشتركة وقوات التحالف العربي.

وأودت الألغام بحياة المئات من اليمنيين وأحدثت تشوهات وبتر لأطراف الآلاف من السكان.

وفي كل قرية من قرى الساحل الغربي الممتد من باب المندب وحتى الحديدة، عشرات القصص المأساوية مع الألغام الحوثية.

ويطالب سكان القرى المحررة بالساحل الغربي الفرق الهندسية التابعة لتحالف دعم الشرعية بتكثيف نشاطهم وتفكيك حقول الألغام التي زرعها الحوثيون في مناطقهم.

من جهة أخرى قالت مصادر خاصة بمحافظة الحديدة أن مليشيات الحوثي اقدمت خلال الاسابيع الماضية على زراعة حقول الغام كثيفة وحفر خنادق ووضع متاريس ترابية واسمنتية في مناطق ومواقع متعددة داخل وفي محيط ميناء الحديدة.

واضافت المصادر أن مليشيات الحوثي لغمت الشريط الساحلي الواقع خلف خزانات منشآت شركة النفط بجانب الميناء ، وحذرت مصادر ملاحية في الميناء بأن مليشيات الحوثي بهذا العمل الاجرامي تكون قد فخخت الميناء محاولة تدميره بالكامل في حال استعادته قوات الشرعية .

واشارت المصادر أن مليشسات الحوثي لم يعد يعنيها الميناء ما دام ان الامر يقتضي تحرير الميناء وعودته للشرعية ولأبناء الحديدة الذين يتطلعون الى تحريره من مليشيات الحوثي التي نهبت ايراداته على مدار 4 سنوات من انقلابهم الاسود .

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …