أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / «الشرعية»: لا مفاوضات قبل تحرير الأسرى ..مقتل 40 حوثيا في زبيد والتحيتا وميليشيا الحوثي تهجر قرى في الحديدة( خريطة المواجهات )

«الشرعية»: لا مفاوضات قبل تحرير الأسرى ..مقتل 40 حوثيا في زبيد والتحيتا وميليشيا الحوثي تهجر قرى في الحديدة( خريطة المواجهات )

اقليم تهامة ــ صحف 

أعلن رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر أمس (الإثنين) شروط الحكومة الشرعية للدخول في أي مشاورات مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مشددا أثناء لقائه مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر في الرياض، على ضرورة إطلاق كافة الأسرى والمعتقلين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لكل مناطق اليمن وخصوصا مدينة تعز قبل الموافقة على إجراء مشاورات مع ميليشيا الحوثي.

وكانت مصادر حكومية أوضحت لـ«عكاظ» أن اللجنة الرئاسية التي يشرف عليها رئيس الوزراء تدرس أفكار المبادرة التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث للرد عليها في الأيام القادمة، بعد أن وصل بن دغر إلى الرياض لعقد لقاءات مع عدد من سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والدول الراعية للمبادرة الخليجية.

وتعمدت ميليشيا الحوثي استفزاز رئيس الوزراء اليمني باقتحام منزله في صنعاء ونهب محتوياته أمس الأول.

واعتبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني الاقتحام بأنه يتضمن رسالة تفيد بأن الحوثيين غير جادين في العملية السياسية وتحقيق السلام.

وفي الجانب العسكري قتل 40 مسلحا حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في عدد من المواقع بين مديريتي زبيد والتحيتا في محافظة الحديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لـ«عكاظ»، أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات وتعزيزات لميليشيا الحوثي في عدد من المواقع، مضيفا أن أحد التعزيزات كانت متوجها إلى المدخل الشرقي لمدينة الحديدة، وكان يضم دبابات ومدرعات وناقلات تقل مسلحين.

على صعيد آخر، أجبرت ميليشيا الحوثي أمس سكان قرى المشاقنة وسيف ومزارع المنادي وبعض حارات الربصا والجعبلي الواقعة جنوب شرق مطار الحديدة، على إخلاء منازلهم بالقوة، بزعم أنها مناطق عسكرية وتقع على طريق تقدم الجيش الوطني والمقاومة.

وأفادت مصادر بأن عددا من السكان رفضوا ضغوط الميليشيا خشية تحويل منازلهم إلى مواقع عسكرية، بعد أن حول الحوثيون أغلب المزارع في تلك المنطقة إلى ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …