أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : المليشيات الحوثية تمنع مواطنين من اقامة صلاة الغائب على ابنائهم الذين قتلوا في جبهة الساحل الغربي…صورة

حجة : المليشيات الحوثية تمنع مواطنين من اقامة صلاة الغائب على ابنائهم الذين قتلوا في جبهة الساحل الغربي…صورة

اقليم تهامة – حجة

منعت المليشيات الحوثية ذوي القتلى من أقامة صلاة الغائب على ابنائهم الذين قتلوا في جبهة الساحل الغربي ولم تعود جثثهم وما زالت مرميه في صحاري الساحل .

وأفادت مصادر محلية لموقع ” اقليم تهامة ” أن المليشيات الحوثية تتكبد خسائر مهولة في جبهات القتال وخاصة الساحل الغربي والتي أفزعت كثير من قيادات المليشيات وعناصرها ما دفع البعض الى التعصي ورفض أوامر اقتضت بالنزول إلى جبهة الساحل.

وأضافت المصادر أن محافظة حجة كان لها النصيبٌ الاكبر من القتلى في تلك المعارك وخصوصا في جبهة حيران والحديدة ، الا أن أغلب قتلى المليشيات من ابناء المحافظة تركوا في مواقع القتال بعد ان فر من تبقى منهم مكتفين فقط بجثث القناديل.

وأوضحت المصادر أن أهالي القتلى والذين لم يعد لهم من ابنائهم سوى صورة مطبوعة فقط وكيس من الإغاثة المنهوبة ، حيث حاول أهالي القتلى أداء صلاة الغائب على أرواح أبنائهم الا أن قيادة المليشيات منعتهم من ذلك ، بحجة عدم أثارة الرعب في قلوب البقية وخصوصاً أن الوقت هو وقت حشد للجبهات وصلاتهم ستؤدي الى تقاعس من تعتزم المليشيات الزج بهم من جديد الى المعارك .
والقتلى هم :
١- عدنان يحي احمد الحكمي مديرية نجرة
٢- هيثم يحي احمدالحكمي مديرية نجرة
٣- محمدعلي على وابل مديرية نجرة
٤- محمد علي الشعاب مديرية مبين

فيما تتحفظ المليشيات على أسماء اكثر من عشرين فرداً تم تقييد أسمائهم كمفقودين خلال شهر يونيو المنصرم.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …