أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : ائتلاف الوفاء للإغاثة والتنمية الإنسانية يطلق النداء الثاني لإغاثة النازحين

الحديدة : ائتلاف الوفاء للإغاثة والتنمية الإنسانية يطلق النداء الثاني لإغاثة النازحين

اقليم تهامة – خاص

ناشد ائتلاف الوفاء للإغاثة والتنمية الانسانية بمحافظة الحديدة المنظمات الأممية والدولية سرعة التدخل العاجل في توفير الغذاء والماء والدواء والمأوى وتوفير الحماية والأمن لسكان المديريات المحررة بالساحل التهامي لمحافظة الحديدة .

كما ناشد الائتلاف دول التحالف والحكومة الشرعية بالتحرك العاجل وتأمين احتياجات السكان من غذاءٍ ومأوىً وماءٍ وإقامة المراكز الصحية المتنقلة وإقامة المخيمات وتجهيزها بكل الاحتياجات لاستقبال النازحين الفارين من جحيم الاشتباكات ….إليكم نص النداء :

نص نداء الاستغاثة (2)

لقد ألقت الأحداث الاخيرة بظلالها المأساوي على الساحل التهامي لمديريات محافظة الحديدة ،فعلاوةً على الوضع المعيشي الانساني الصعب فقد ارتفعت أسعار السلع الغذائية بشكلٍ مخيفٍ؛ نتيجة ندرة وجودها، ودُمرت شبكات المياه والخزانات المركزية في مديريتي حيس والتحيتا.

وتشير نتائج المسح الميداني المستمر – لفرق المسح الميداني التابعة لائتلاف الوفاء للإغاثة والتنمية الانسانية بمحافظة الحديدة – إلى نزوح الآلاف من العائلات وخاصة من المناطق التي حصلت فيها المواجهات منذ يونيو الماضي.

ومن ناحية أخرى ناشد العديد من سكان الأحياء بمديرية التحيتا مطلع هذا الأسبوع المنظمات الإنسانية بالتدخل السريع وإرسال المواد الغذائية والماء والخبز لإنقاذ الآلاف من الأسر من خطر الموت جوعاً.
مئات الآلاف من الأسر تشكو من نقص الماء والمواد الغذائية وعدم قدرتهم على الشراء؛ نتيجةً للأوضاع الصعبة داخل المديرية جراء الاشتباكات.

ونتيجةً لانقطاع المرتبات تقول إحدى الأسر في مناشدةٍ منها أنه: ” لا يوجد لديها أي مصاريف غذائية منذ أربعة أيام وأنها تعيش على بقايا تمرٍ وماءٍ “

ومما زاد الأوضاع تدهوراً وسوءاً هو عدم تدخل منظمات الأمم المتحدة، وهذا العبء يلقي بظلاله على شبكات منظمات المجتمع المحلي والتي تعاني هي الأخرى عمليات النهب والإغلاق والمضايقات سابقاً من قبل الحوثيين.
وفي هذا النداء نناشد جميع المنظمات الأممية ومنظمات المجتمع المدني بالتدخل لإنقاذ ثمانية عشر ألف نسمة من الهلاك بمديرية التحيتا وذلك نتيجة لخروج شبكات المياه عن الخدمة جراء تعرضها للتخريب والتفجير.

من جانب آخر فإن الوضع الصحي في المراكز الصحية ليس أحسن حالاً، حيث وصلت الخدمات الصحية إلى أسوء حالاتها، وتعاني من نقصٍ شديدٍ في مخزون الأدوية والمستلزمات الطبيه الأخرى ناهيك عن غياب العاملين وعدم قدرتهم على ممارسة واستمرار أعمالهم نتيجة عدم صرف مرتباتهم منذ أكثر من عام ونصف.

إن هذه الأحداث المتسارعة والعصيبة قد ألقت بظلالها على الأطفال والنساء. فكثيرٌ من النساء ينتابهن الخوف والقلق على أسرهن وأحوالهن، مما انعكس سلباً على الأطفال وأثر على حياتهم.

إننا نكرر مناشدتنا للمنظمات الأممية والدولية بسرعة التدخل العاجل في توفير الغذاء والماء والدواء والمأوى وتوفير الحماية والأمن لسكان المديريات المحررة بالساحل التهامي لمحافظة الحديدة ..

كما نناشد دول التحالف والحكومة الشرعية بالتحرك العاجل وتأمين احتياجات السكان من غذاءٍ ومأوىً وماءٍ وإقامة المراكز الصحية المتنقلة وإقامة المخيمات وتجهيزها بكل الاحتياجات لاستقبال النازحين الفارين من جحيم الاشتباكات .

صادر عن :
ائتلاف الوفاء للإغاثة والتنمية الإنسانية بمحافظة الحديدة
10 يوليو2018م

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …