أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يحرر أولى قرى السوادية في البيضاء.. والقميري يطلع على سير المعارك في المحافظة.. والفرق الهندسية تتلف كميات من الألغام انتزعتها في عسيلان شبوة

الجيش الوطني يحرر أولى قرى السوادية في البيضاء.. والقميري يطلع على سير المعارك في المحافظة.. والفرق الهندسية تتلف كميات من الألغام انتزعتها في عسيلان شبوة

اقليم تهامة ــ متابعات
حررت قوات الجيش وطني اولى قرى مديرية السوادية شمالي محافظة البيضاء وسط البلاد.

وذكر مصدر ميداني لـ “سبتمبر نت” ان قوات الجيش حررت .السبت، قرية “الجعيدنه” اولى قرى آل هادي بقبيلة بني وهب في مديرية السوادية عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح المصدر ان قوات الجيش كانت قد تمكنت، السبت، من تحرير الجهة اليسرى من جبل اليسبل الاستراتيجي وموقع برج الاتصالات بمنطقة الوهبية شمالي مديرية السوادية، لافتا أن المعارك ماتزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.

وأكد المصدر ان المعارك اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، علاوة على أسر 2 من عناصرها فيما لاذ البقية بالفرار.

من جهته أجرى المفتش العام القائم بأعمال رئيس هيئة اﻷركان العامة اللواء الركن عادل هاشم القميري اتصالا هاتفيا بقائد اللواء 26ميكا العميد /مفرح بحيبح وقائد اللواء 19مشاة العميد /علي الكليبي للاطلاع على سير العملية العسكرية في جبهات البيضاء والانتصارات التي يحققها ابطال الجيش الوطني.

وهنأ اللواء القميري خلال اتصاله بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني من منتسبي جميع الوحدات المشاركة في جميع مديريات محافظة البيضاء

واتلفت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، السبت، كميات من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران قبل دحرها من المديرية على يد أبطال الجيش الوطني.

وذكر مصدر ميداني ان الفرق الهندسية انتزعت خلال الأسبوع الماضي عشرات الألغام الأرضية والعبوات الناسفة زرعتها المليشيا قبل دحرها في مناطق متفرقة غربي مديرية عسيلان.

وأوضح المصدر ان الفرق الهندسية مستمرة بعملية تطهير المديرية من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا خلال فترة سيطرتها على المديرية.

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …