أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش والمقاومة تسقط ثالث طائرة حوثية في الدريهمي وتأسر قرابة 60 حوثياً في الحديدة

قوات الجيش والمقاومة تسقط ثالث طائرة حوثية في الدريهمي وتأسر قرابة 60 حوثياً في الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

كشفت مصادر عسكرية عن انهيارات متسارعة في صفوف ميليشيات الحوثي الإنقلابية في جبهة الساحل الغربي بمديرتي التحيتا وزبيد جنوب الحديدة.

وقالت المصادر لـ”الصحوة نت” ان قوات الشرعية مسنودة بقوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية تمكنت خلال يومين من أسر 60 عنصرا من مليشيا الانقلاب الحوثية بعد تطهير مزارع عدة كانوا يتحصنون فيها.  

وأضافت المصادر أن قوات الشرعية تمكنت من التقدم في عملية تأمين الخط الساحلي الممتد من الخوخة وصولا إلى الجبهات المتقدمة في الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة الحديدة بعمق 30 كيلو مترا حتى مشارف مديريتي التحيتا وزبيد.

وأكدت المصادر أن العشرات من المتمردين قد فروا إلى داخل المديريتين حيث باتوا يستخدمونَ المدنيينَ دروعا بشرية بعد تكبدهم خسائر بشريةً فادحة خلال الأيام الماضية.

وفي نفس السياق قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش الشرعية أسقطت مساء امس الجمعة طائرة استطلاع تابعة للمتمردين كانت تحلق في سماء مديرية حيس بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وأكدت المصادر أن الطائرة “إيرانية الصنع” وتستخدمها الميليشيات في العمليات الاستخباراتية والاستطلاع.

وكانت قوات الجيش الوطني أسقطت ، مساء الجمعة، طائرة استطلاع تابعة لمليشيا، كانت تحلق في سماء مديرية حيس، بعد يوم واحد من اسقاط طائرة مماثلة قرب مطار الحديد.

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …