أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / اشتداد المعارك على أطراف الحديدة والأباتشي تحصد تعزيزات الحوثيين والرئيس هادي يدفع بألوية الحماية الرئاسية للمشاركة في حسم المعركة( تفاصيل )

اشتداد المعارك على أطراف الحديدة والأباتشي تحصد تعزيزات الحوثيين والرئيس هادي يدفع بألوية الحماية الرئاسية للمشاركة في حسم المعركة( تفاصيل )

اقليم تهامة – الحديدة

قالت مصادر ميدانية، إن معارك مستمرة ومستعرة هي الأعنف منذ أسابيع بين القوات الحكومية والحوثيين في جنوب غرب مديرية الدريهمي.

وقال الصحفي بسيم الجناني ان معارك مستمرة اليوم هي الأشد منذ أسابيع بين القوات المشتركة والحوثيين في جنوب غرب مديرية الدريهمي بإتجاه قرى القازة والنخل وخط الشيخ وتحليق مكثف للطيران صاحبه قصف متواصل لتعزيزات الحوثي القادمة من طريق اللاوية.

وفي موضوع متصل كشفت مصادر حكومية، عن توجيهات رئاسية بنقل ثلاثة ألوية عسكرية من العاصمة عدن إلى الساحل الغربي لحسم معركة الحديدة.

وأضافت المصادر، إن الرئيس وجه لواءين حماية رئاسية ولواء عسكرية تابع للمنطقة العسكرية الرابعة، التوجه إلى الحديدة للمشاركة في العمليات العسكرية .

وكان لواء النقل قد انتقل أمس الخميس إلى المخا بعد تفاهمات مع الإمارات ، وأن أحد ألوية الحماية الرئاسية سيكون على رأسه”مهران القباطي” .

وكانت مصادر عسكرية تحدثت في وقت سابق عن مشاركة مرتقبة لثلاثة ألوية عسكرية لتحرير الحديدة، بعد انتهاء الدور التفاوضي الذي يقوده المبعوث الأممي الذي فشل في إقناع الرئيس هادي في التخلي عن فكرة الحسم النهائي لمعركة الحديدة.

وأضح مصدر عسكري أن مديريات زبيد وبيت الفقيه والدريهمي جميعها باتت تحت السيطرة النارية والعسكرية للقوات المشتركة، ولم يتبق سوى مناطق صغيرة في مديريتي الجراحي وجبل راس في جنوب الحديدة وشرقها، فيما باتت المراوعة والقناوص والضحى والحوك ومناطق أخرى تحت السيطرة النارية بعد الدخول إلى مركز مديرية التحيتا وتحريرها.
وأضاف المصدر أن القوات المشتركة تمكنت بعد معارك عنيفة من السيطرة على مركز مديرية التحيتا وكبدت الميليشيات قتلى وجرحى، وأسرت أعداداً كبيرة منهم، معظمهم أطفال ممن تم التغرير بهم والزج بهم في جبهات القتال من قبل ميليشيات الحوثي، لتعويض قتلاهم من القيادات وأبناء القبائل وأبناء صعدة الذين سقطوا خلال معارك الساحل الغربي الأخيرة.
وأشار المصدر أن تحرير مركز مديرية التحيتا يأتي في إطار عمليات القوات المشتركة في تأمين الشريط الساحلي الجنوبي للحديدة قبل البدء في عملية تحرير مدينة وميناء الحديدة التي باتت وشيكة جداً، بعد استنفاد جميع الوسائل والطرق لمنع وقوعها ورفض مليشيات الحوثي الانسحاب من مدينة الحديدة ومن الميناء، ومحاولتها المراوغة من خلال قبولها تسليم الميناء إلى الأمم المتحدة مع بقاء عناصرها في محيطه ومدينة الحديدة، وهو ما تم رفضه من قبل الشرعية والتحالف العربي .
من جهة أخرى قالت مصادر محلية من مدينة الحديدة أن نزيلين من السجن المركزي في مدينة الحديدة قتلا جراء اعتداء ميليشيات الحوثي عليهم بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع ، وإصابة أكثر من خمسين سجينا بعد رفضهم أمراً بنقلهم قسرياً إلى مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي.
واضاف احد نزلاء السجن ان انبوبة غاز انفجرت باحدى ساحات السجن جراء اصابتها بعيار ناري من حراسة السجن بينما تعرض السجناء لقنابل مسيلة للغاز تم اطلاقها من اعلى المبنى على عنابر السجن ،وتصاعدت أعمدة الدخان من داخل السجن المركزي الذي قامت ميليشيا الحوثي بتطويقه ، وان الحوثيين نقلوا 50 سجيناً محكوم عليهم بالإعدام الى جهة مجهولة .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …