أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / تطورات عسكرية مفاجئة بمعركة الحديدة وقائد عسكري كبير يدخل خط المواجهة( تفاصيل )

تطورات عسكرية مفاجئة بمعركة الحديدة وقائد عسكري كبير يدخل خط المواجهة( تفاصيل )

اقليم تهامة – خاص

ذكرت مصادر مطلعة أن الرئيس هادي أصدر توجيهات لثلاثة الوية “إثنان الوية حماية رئاسية” بقيادة مهران القباطي ولواء واحد من المنطقة العسكرية الرابعة بـ عدن، بتعزيز قوات الجيش وقوات العمالقة في جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

وبالتحام قوات الحماية الرئاسية وقوات العمالقة الذي يشكل زخم عسكري لقوات الجيش الوطني في جبهة الساحل الغربي، الذي سوف يكون عامل حسم مهم للمعارك المحتدمة في محافظة الحديدة، والسيطرة على مدينة وميناء الحديدة.

ويذكر أن الوية العمالقة تخوض معارك شرسة على مشارف مدينة زبيد بعد سيطرتها على مزارع الفازة والتحيتا والمدمن والمسابحة في جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

على الصعيد العسكري قصفت مليشيا الحوثي مدينة التحيتا جنوب مدينة الحديدة وذلك بعد توغل القوات المشتركة المدعومة من التحالف في احياء المدينة وفرار المليشيا .

وقالت مصادر محلية لـ ” اقليم تهامة ”  ان مليشيا الحوثي استخدمت الدبابات والمدفعية في قصف احياء مدينة التحيتا بعد اقتحام القوات المشتركة للمدينة والسيطرة على عدد من المباني الحكومية ومطاردة مليشيا الحوثي التي تحاول التحصن ببعض الاحياء السكنية داخل المدينة.

واضافت المصادر ان المليشيا تقصف الاحياء السكنية في مركز مديرية التحيتا بشكل هستيري وعشوائي من دبابات لها متواجدة في منطقة المغرس .

واشارت المصادر ان القوات المشتركة سيطرت على معظم احياء مدينة التحيتا مركز المديرية ويحاصر العناصر المتحصنة في بعض الاحياء .

وأن مواجهات في السجن المركزي بالحديدة بين نزلاء السجن وميليشيا الحوثي جراء محاولة الميليشيا نقل السجناء عبر دينات إلى جهة مجهولة ورفض السجناء ذلك ، وأن عدد من السجناء تعرضوا للإصابة جراء إطلاق الميليشيا الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.

محمد البيشي سجين كبير في العمر.. من مديرية بيت الفقيه لفظ انفاسه الاخيرة بعد اصابته بعيارٍ ناري اطلقه مسلحون حوثيون يحاولون اقتحام السجن المركزي بمحافظة الحديدة.

‏غياث سالم سعيد غياث سقط هو الآخر في بركة من الدماء بعد اصابته برصاص مسلحين حوثيين يهاجمون السجن المركزي بمحافظة الحديدة..
الحريق يزداد ويتسع ولم تصل المطافئ او سيارات الاسعاف حتى اللحظة وعشرات االمصابين في الحريق.. نداء استغاثة يطلقه السجناء.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي بغارة جوية مخزن اسلحة في مدينة زبيد ، قبل قليل ، ونقل شهود عيان بان انفجارا كبيرا اعقبه تصاعد للدخان شوهد يتصاعد من مدينة زبيد بعد غارة جوية .

على ذات الصعيد قال شهود عيان لـ ” اقليم تهامة ” ان سيارة نوع، دينة شوهدت تحمل المئات من الالغام الارضية وباشراف من القيادي المتحوث علي عبدالله مهذب والمتحوث محمود عسيلي قامت مجموعة من عناصر مليشيات الحوثي بزراعة تلكم الالغام وبشكل عشوائي، على اطراف مدينه زبيد من الجهه الغربية في الشوارع والطرقات.

يأتي ذلك مع اقتراب قوات الجيش من مدينة زبيد في العملية التي، اطلقها الجيش لاستكمال تحرير مديريتي التحيتا زبيد المتجاورتين جنوب مدينة الحديدة.

وقال سكان محليون بان اب لاسرة استشهد اثر سقوط قذيفة على منزله في مركز مديرية التحيتا، ، وان المواطن عادل فايد استشهد لدى سقوط قذيفة مدفعية على منزله جراء قصف مليشيات الحوثي للاحياء السكنية في مركز المديرية وذلك بغد فرارها الى متطقة المغرس.

واضافت المصادر أن منزلين احترقت بسبب هذا القصف الذي وصفه السكان بالهمجي، فيما لايزال يسمع، دوي اشتباكات متقطعة في بعض احياء مركز المديرية.

 

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …