أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تعز : الجيش الوطني يواصل التقدم وغارات لطيران التحالف وعشرات القتلى والجرحى

تعز : الجيش الوطني يواصل التقدم وغارات لطيران التحالف وعشرات القتلى والجرحى

إقليم تهامة – متابعات

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى، في محافظة تعز، لليوم الثالث على التوالي.
وقال المتحدث باسم المجلس العسكري العقيد منصور الحساني، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» : إن قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة وناجحة مع مليشيات الحوثي وصالح في أكثر من جبهة في تعز- منذ ساعات الصباح الأولى.

وأوضح الحساني أن قوات الجيش الوطني، في القطاع الأول تمكنت من الوصول إلى أطراف جبل السلال، بعد معارك شديدة مع مليشيا الحوثي وصالح، منذ ساعات الصباح الأول، ولا تزال الاشتباكات على أشدها حتى كتابة هذا التقرير” .
وفي القطاع الثاني، قال الحساني: “زحفت قوات الجيش الوطني صوب حي بازرعة وتمكنت من السيطرة على عمارة الأسلمي وتحريرها ولاتزال الإشتباكات مستمرة، وتخوض معركة في اتجاه السيطرة علي القصر الجمهوري والتشريفات والساعات القادمة ستكون الحاسمة إن شا الله”.
وفي القطاع الثالث – الجبهة الشمالية قال العقيد الحساني : “تمكنت قوات الجيش الوطني من التقدم استطاعت من خلاله السيطرة على مستشفى الحمد والوصول الى الفرزة والسيطرة علي حي كلابة والوصول إلى مشارف أسوار معسكر الأمن المركزي ولا تزال المعارك مستمرة”.
وفي الجنوب، أوضح العقيد الحساني، أن الجيش الوطني تمكن من التقدم في جبهة “الصلو” وسيطرت علي عدة مواقع هامة”.
وأكد العقيد الحساني سقوط 30 قتيلاً وعشرات الجرحى من مليشيات الحوثي وصالح، إثر المواجهات مع رجال الجيش والمقاومة وبسبب الغارات التي شنها طيران التحالف.
وأضاف بأن 8 من رجال الجيش الوطني قتلوا وجرح 15 آخرين في المواجهات مع مليشيات الحوثي وصالح في مختلف الجبهات، مشيراً إلى أن أحد المدنيين قتل نتيجة القصف العشوائي ونتيجة مجزرة جولة سوفتل بينما أصيب 30آخرين.
إلى ذلك، شن طيران عدة غارات جوية استهدف تجمعات ومواقع لمليشيا الحوثي وصالح وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى”.
وبحسب مصادر محلية فإن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في قرية الشرف، آخر معاقل المليشيات في مديرية الصلو جنوب تعز.
وصباح اليوم الجمعة، استهدفت مقاتلات التحالف بغارة جوية مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في تبة سفتيل شرق المدينة.
وبحسب مصادر ميدانية فإن المواجهات لا تزال مستمرة في مختلف الجبهات، وسط تقدم لقوات الجيش الوطني والمقاومة وتراجع كبير في صفوف الحوثيين.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …