أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / عملية تمشيط واسعة في الحديدة لمنع تسلل الحوثيين…آخر المستجدات

عملية تمشيط واسعة في الحديدة لمنع تسلل الحوثيين…آخر المستجدات

اقليم تهامة ــ العربية نت 

لا تزال معركة الحديدة مستعرة في إطار عملية الساحل الغربي، حيث يقوم الجيش الوطني حالياً بعملية تمشيط واسعة على طول امتداد خط الشريط الساحلي الرابط بين المخا والخوخة من جهة، ومحافظة الحديدة من جهة أخرى، وذلك لتأمين طريق الإمداد للجيش الوطني الذي يخوض معارك ضد ميليشيات_الحوثي في الحديدة، ولمنع أي محاولة تسلل للانقلابيين.

من جهتها، أكدت مصادر ميدانية لـ”العربية” أن قوات الشرعية تخوض عملية تمشيط واسعة لتأمين خط الشريط الساحلي، خاصة في الطرقات التي حاولت الميليشيات التسلل إليها في منطقتي الفازة والجاح.

وكشفت المصادر ذاتها أن الجيش اليمني داهم الحوثيين الذين حاولوا قطع الطريق خلال اليومين الماضيين، للحيلولة دون إعاقتهم لوصول تعزيزات عسكرية لقوات الشرعية.

وبعد استعادة مطار الحديدة، يبقى التحدي الأصعب لقوات الشرعية هو طرد ميليشيات الحوثي من مدينة الحديدة وصولاً إلى مينائها الاستراتيجي.

وشهدت المناطق الجنوبية الشرقية اشتباكات ليلية، بعد، قصف مدفعي متبادل جنوب مدينة الحديدة، المصادر تشير بان الجيش استهدف عناصر من مليشيات الحوثي، حاولت التسلل الى منطقة الدوار والمنصة بعد اطلاق صاروخ باتجاه المنصة انفجر بالقرب منها، ولم يتسبب باي اصابات، والجيش قصف منزل علي محسن والرئيس السابق وجوار جامعة الحديدة في مواقع يعتقد تواجد مليشيات الحوثي بداخلها، وسماع، دوي انفجارات .

ويواصل أبطال الجيش في تكبيد المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح في جبهة المجيلس و الفازه ، حيث تم صد وكسر هجوم المليشيات الفاشل التي خسر فيه العدو أكثر من 15 قتيل من المغرر بهم ، وأن جبهة المجيلس والفازه تعد أقوى جبهة بالساحل الغربي بعد جبهة مطار الحديدة .

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …