أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 12 لواء لتحرير البيضاء ومصرع قيادات بارزة بينهم صهر أبوعلي الحاكم

12 لواء لتحرير البيضاء ومصرع قيادات بارزة بينهم صهر أبوعلي الحاكم

اقليم تهامة ــ صحف

بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش اليمني والمقاومة الشعبية لتحرير الحديدة ومينائها، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، كشفت مصادر عسكرية يمنية مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن وجود استعدادات ضخمة لاستكمال تحرير محافظة البيضاء، بمشاركة 12 لواء عسكرياً وأمنياً.

وأكدت المصادر وجود خطة محكمة لاستكمال تحرير المحافظة ذات الأهمية الاستراتيجية، وقد ظهرت نتائجها الأولية في اليومين الماضيين، بتحرير مديرية نعمان بالكامل، والتقدم إلى مديرية الملاجم، بعد استعادة عشرات المواقع، والتقدم أكثر من 30 كيلومتراً، في سياق الزحف المرتقب نحو بقية المديريات.

وفيما تواصل قوات الجيش اليمني، بدعم من التحالف، التوغل في معقل الجماعة الحوثية في صعدة، على أكثر من محور، أعلنت أمس السيطرة على مواقع جديدة في جبهتي طور الباحة والشريجة، شمال لحج، كما أكدت صد محاولة تسلل نحو مديرية حيس، جنوب الحديدة، ومقتل أكثر من 40 حوثياً، من بينهم قيادات ميدانية، أبرزهم أبو جلال الريامي.

من جهته لقي عدد من القيادات الميدانية لمليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم مع مرافقيهم, خلال اليومين الماضيين، في المعارك الدائرة بجبهة الملاجم شرق محافظة البيضاء.

وذكر مصدر ميداني ان المواجهات المستمرة بين أبطال الجيش الوطني والمليشيا في جبهة الملاجم والتي يواصل خلالها الجيش تقدمه، خلفت اعداد كبيرة من قتلى المليشيا بينهم قيادات ميدانية كبيرة .

وحصلنا على اسماء بعض تلك القيادات والتي لقت مصرعها خلال اليومين الماضيين وهم

1-المدعو ماجد عبد الباسط الهادي ,وهو صهر المدعو أبو على الحاكم, وينتمي إلى عزلة ضحيان مديرية باقم بمحافظة صعدة،
2-عبدالخالق فهيد السيد
3-احمد محمد احمد المحضار،
4-احمد عبدالملك يحيى ابوطالب،
5-ابوسيف الاحمدي،
6-علي علي العوش،
7-عنتر علي صغير الصعفاني،
8-هاشم العزي محمد اسماعيل المتوكل،
9-عاصم صالح علي الصباح،
10-عبدالله مفتاح محمد ابوصريمه.
وأسفرت المعارك عن تحرير مناطق واسعة بلغت مساحتها أكثر من 50 كيلوا متر تمتد من عقبىة القنذع مروراً بالجريبات والخط الاسفلتي وصولاً إلى منطقة فضحة بمديرية الملاجم.

https://t.me/Mtehama

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …