أخبار عاجلة
الرئيسية / حقوق وحريات / تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش : الحوثيون “أوقفوا وعذبوا وأخفوا قسراً عدداً كبيراً من المعارضين منذ سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء قبل عامين”

تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش : الحوثيون “أوقفوا وعذبوا وأخفوا قسراً عدداً كبيراً من المعارضين منذ سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء قبل عامين”

اقليم تهامة – متابعات
نقلت المنظمة عن المحامي اليمني عبدالباسط غازي، الذي يرأس “هيئة الدفاع عن المختطفين والمعتقلين” غير الحكومية، أن “النائب العام أمر بإخلاء سبيل عشرات المعتقلين والتحقيق في الانتهاكات المزعومة، لكن أغلب الحالات لم يفرج عنها، ناهيك عن التحقيق في الانتهاكات”.
وقدمت “منظمة مواطنة” الحقوقية اليمنية، معلومات عن 53 حالة احتجاز تعسفي و26 حالة اختفاء قسري على يد الحوثيين. ووثقت منظمة “العفو الدولية” 60 حالة احتجاز واختفاء قسري.

وقال غازي، إن منظمته تساعد أكثر من 2500 معتقل ومختفٍ. وإنه حتى أغسطس/آب، كان الحوثيون يحتجزون ما لا يقل عن 650 شخصاً في سجني الاحتياط هبرة والثورة، و660 إلى 700 آخرين في سجن صنعاء المركزي، و30 إلى 40 آخرين في إدارة البحث الجنائي بصنعاء. كما يُحتَجز العديد من المعتقلين في مواقع احتجاز غير قانونية.​

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …