أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحوثيون ينسحبون من الطريق الساحلي إلى مركز مديرية الدريهمي والاشتباكات الان على أطرافها…تفاصيل

الحوثيون ينسحبون من الطريق الساحلي إلى مركز مديرية الدريهمي والاشتباكات الان على أطرافها…تفاصيل

اقليم تهامة – الحديدة

أفاد مصدر عسكري بأن مسلحي جماعة الحوثيين انسحبوا من النخيلة إلى مركز مديرية الدريهمي، جنوب مدينة الحديدة (غربي البلاد)، إثر هجوم عنيف شنته القوات الحكومية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية ، وإن الحوثيين انسحبوا من معارك الطريق الساحلي بالنخيلة باتجاه مركز الدريهمي الذي ما يزال تحت سيطرتهم.

وأضاف بأن المسلحين اختبأوا في منازل المدنيين ومتاجرهم، وسط سوق مركز المديرية، هرباً من قصف مقاتلات التحالف.

وأشار إلى أن القوات الحكومية من قوات العمالقة والمقاومة التهامية، تقدمت نحو مطار الحديدة، ويفصل بينها والمطار منطقتي قضبة ومنظر.

وأن الإشتباكات تدور حالياً في أطراف مركز مديرية الدريهمي بعد تقدم القوات المشتركة شرقاً من منطقة النخيلة بإتجاه مدينة الدريهمي للسيطرة عليها ، كما تدور معارك وعملية تمشيط بإتجاه قضبة حيث تقدمت القوات عبر طريق الشيخ المتفرع من محطة المصلي وتواصل تقدمها بإتجاه منطقة المشاقنة والدوار الكبير.

من جهتها استهدفت مقاتلات التحالف العربي قبل قليل تعزيزات لميليشيات الحوثي شرق مديرية الدريهمي وجنوب الحديدة ومواقع كانت تستخدمها الميليشيات لإطلاق قذائف الهاون والهاوزر .

وقالت مصادر عسكرية بأن قائد كتائب الحسين التابعة القيادي في مليشيات الحوثي بالحديدة العميد علي إبراهيم المتوكل لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه على مشارف جنوب مطار الحديدة ، ولم ترد حتى الان تاكيد او نفي من قبل مليشيات الحوثي التي تلجأ لإخفاء قتلاها وخسائرها في جميع الجبهات .

https://t.me/Mtehama

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …