أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالخريطة : 7 كيلو تفصل قوات الجيش والمقاومة عن مطار الحديدة وقائد المقاومة يوجه النداء الاخير للمليشيا …آخر المستجدات

بالخريطة : 7 كيلو تفصل قوات الجيش والمقاومة عن مطار الحديدة وقائد المقاومة يوجه النداء الاخير للمليشيا …آخر المستجدات

اقليم تهامة – الحديدة

وأفاد الشيخ عبدالرحمن حجري قائد المقاومة التهامية في تصريح لوسائل إعلامية : جئنا محررين وليس منتقمين ، ومن تلوثت يده مع المليشيا سيتم محاكمته في دولة نظام وقانون ، كما وجه نداءه الاخير للمغرر بهم بان يتركوا تلك المليشيا ، وان يكونوا بصف اخوانهم ابطال المقاومة .

وتقدمت القوات المشتركة والتحالف العربي الذي تقوده السعودية نحو مدينة الحديدة وباتت على بعد 7 كيلومترات فقط من مطار المدينة، إثر معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين بإسناد جوي من مقاتلات التحالف باتجاه مفرق النخيلة، فيما تدور اشتباكات عنيفة عند سوق السمد شرق النخيلة.وأضاف بأن مسلحي جماعة الحوثيين انسحبوا.

ووفقا لمصادر عسكرية فإن عمليات القصف والتمشيط ما تزال مستمرة منذ فجر اليوم حتى اللحظة، باتجاه ساحل النخيلة والطريق الساحلي بمديرية الدريهمي حتى الدوار الكبير عند مدخل قرية منظر.

وتمكنت قوات الجيش من التوغل وسط مديرية الدريهمي، وحررت منطقة النخيلية، وتخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية على مشارف مدينة الحديدة، فيما تتكبد المليشيا الانقلابية خسائر فادحة في الارواح والعتاد وانهيارات كبيرة تشهدها صفوفها وفرار جماعي لمقاتليها.

وقال رئيس العمليات العسكرية في ألوية العمالقة العقيد أحمد قائد الصبيحي لــ ( موقع الجيش )” إن قوات الجيش الوطني في اللواء الأول والثاني والثالث والرابع عمالقة توغلت في مديرية الدريهمي وتمكنت من تحرير عدد من المناطق في المديرية، منها منطقة النخيلية بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية”.

واضاف”أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها باتجاه مطار الحديدة ومينائها،وأن المليشيا تعيش حالة من الارتباك والهلع في صفوفها وفرار جماعي لعناصرها من أرض المعركة،وأسر عشرات من عناصر المليشيا وسقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيا”.

وأشار الصبيحي إلى أن عملية تحرير مدينة الحديدة أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الحسم، وسيتم تحريرها بعزيمة واصرار ابطال الجيش الوطني..لافتاً إلى ان المعارك مستمرة والخطوات تجري على قدم وساق لتحريرها بعد ان تلقت قوات الجيش الضوء الأخضر من القيادة العليا وإعلانها ساعة الصفر.

وأكد أن عزيمة أبطال الجيش الوطني مرتفعة وعالية جداً وماضون في معركتهم لتحرير محافظة الحديدة بالكامل من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتشهد مليشيا الحوثي الانقلابية تراجعاً كبيراً في صفوفها في مختلف جبهات الساحل الغربي، بالتزامن مع تقدم قوات الجيش الوطني المسنودة بقوات التحالف العربي باتجاه ميناء ومدينة الحديدة.

من جهتها أفاد ناطق التحالف أن عملية_النصر_الذهبي تجري على ثلاثة محاور: 1- المحور الاول باتجاة المطار 2- المحورالثاني باتجاة كيلو16   ، 3- المحور الثالث باتجاة الحسينية

وافادت مصادر ان قوات المقاومة المشتركة اخترقت الصفوف الأمامية للحوثيين في محيط مطار ⁧ الحديدة ⁩ ضمن عملية عسكرية واسعة النطاق ، بعد ان حررت قوات المقاومة المشتركة مناطق واسعة بمديرية ⁧ الدريهمي ⁩
‏ ومحيط مطار ⁧ الحديدة ⁩ ضمن عملية عسكرية حاسمة.

من جهة أخرى أكدت مصادر خاصة أن القيادي في مليشيات الحوثي محمد البخيتي ، وعدد من مرافقيه وبعض قادة المليشيات الحوثية والمتحوثيين كانوا في لقاء مساء الثلاثاء في منزل الشيخ عبد الله مهدي بمديرية بيت الفقيه ، ويظهر على وجوههم الشرود والقلق والخوف .

‏⁧كما أعلنت المصادر فرار القيادي الحوثي ” أبو علي الكحلاني” والقيادي “أبو ادريس الشرفي” والقيادي “عبدالحميد المؤيد” إلى جهة مجهوله ، كما ترددت الأنباء عن فرار قيادات في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية مع اسرهم من مدينة الحديدة الى العاصمة صنعاء .

وختاماً أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في دولة الإمارات، استشهاد 4 من جنودها بمعركة تحرير الحديدة ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فإن الجنود الأربعة هم الملازم أول بحري خليفة سيف سعيد الخاطري، والوكيل علي محمد راشد الحساني، والرقيب خميس عبدالله خميس الزيودي، والعريف عبيد حمدان سعيد العبدولي.

 

شاهد أيضاً

بحضور قائد المنطقة العسكرية الخامسة.. رئيس هيئة الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة أوجه الدعم والتعاون المشترك

اقليم تهامة ـ متابعات بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور …