أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الساحل الغربي يبتلع قيادات حوثية والاباتشي تحصد أكثر من 80 قتيل ( تقرير ) خريطة + صور

الساحل الغربي يبتلع قيادات حوثية والاباتشي تحصد أكثر من 80 قتيل ( تقرير ) خريطة + صور

اقليم تهامة – الحديدة

واصلت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي التقدم الميداني جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد، الأحد.
وقالت مصادر ميدانية لموقع الجيش ان قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة في الأثناء ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية في مديرية الدريهمي.

وبحسب المصادر فان المعارك تدور في الأثناء في منطقة قضبة، الواقعة على بعد خمسة كيلو متر جنوبي مطار الحديدة.

بالتزامن، حققت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا في منطقة الحسينية، مؤكدة المصادر ان قوات الجيش الوطني تقدمت الى ما بعد منطقة الجاح، ومفرق الحسينية ، وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، علاوة على أسر أخرين.

بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي وطائرات الاباتشي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في عدة مناطق جنوبي المحافظة.

وذكرت المصادر ان غارات لطائرات الاباتشي استهدفت تجمعات للمليشيا في مزرعة براصع، وفي الخط الرابط بين منطقتي زبيد التحيتا، وكبدتها أكثر من 80 قتيلا وعشرات الجرحى.

ولقي العشرات من مليشيا الحوثي الإرهابية مصرعهم، بينهم ثلاث قيادات ميدانية بارزةوهم :  المدعو عزيز مهدي السريحي وعدداً من عناصره لقوا مصرعهم بالإضافة إلى مصرع نجل المدعو علي حسن المطري، والذي يعد من القيادات الميدانية البارزة للمليشيا، والقيادي في المليشيا الحوثية المدعو محمد محمد الكبسي مصرعه مع عدد من مرافقيه في جبهة الساحل الغربي بغارة لطيران التحالف.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي المدعو سلطان عويدان الغولي ونجله وعدد من مرافقيه من آل الغولي لقوا مصرعهم على أيدي القوات المشتركة جنوب مدينة الحديدة.

ونشرت وسائل إعلامية أسماء17قياديا ميدانيا للمليشيا الحوثية لقوا مصرعهم خلال المعارك والغارات الجوية في الساحل الغربي خلال هذا الأسبوع، وهم: ــ اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري، المعين رئيسا لهيئة الأركان التابعة للمليشيا. ــ القيادي عبدالكريم الحوثي. ــ النقيب محمود محمد عامر. ــ القيادي الحوثي حفظ الله الشامي. ــ الشيخ سلطان عويدين الغولي، المكنى “أبو زيد” أحد ضباط الحرس الجمهوري سابقا، والمعين من قبل المليشيا مديرا لمديرية ريدة، بمحافظة عمران. ــ عبده سلطان عويدين الغولي. ــ عبدالله علي صالح الغولي. ــ علي قحطان عويدين الغولي. ــ محمد علي عويدين الغولي. ــ القيادي الحوثي عزيز مهدي السريحي. ــ محمد محمد احمد الكبسي. ــ سمير علي محمد دحقة. ــ أحمد عبدالرحمن العبدلي. ــ عبدالله صالح دماج. ــ عبدالله محمد الزبير. ــ عبداللطيف الغرباني. ــ محمد عبدالله العنسي.

‏وفي عملية نوعية “فخ” محكم نفذتها القوات المشتركه باستدراج المليشيات من المزارع الى مناطق صحراوية في الجاح وسقط على اثارها اكثر من 40 قتيل وجرح العشرات وهروب من سلم منها تاركة جثث قتلاها وآلياته في الطرقات وفرت من المعركة .

من جهتها غادرت قيادات حوثية الحديدة بعد ان نجت من موت محقق في معارك الجاح الأخيرة ، حيث أستدعت المليشيات الحوثية مجاميع حوثية تتبع المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للمليشيات والتي قامت بسحب مجاميع تتبع اللواء ٢٥ ميكا بعبس وكذلك جنود يتبعون اللواء العاشر في باجل وهم القوة الفعلية التي تقاتل على الأرض بالإضافة الى مجاميع قبلية من عمران صنعاء ذمار ليست بالعدد الكبير ، إلا ان أبطال ألوية العمالقة والمقاومة التهامية دفعت بتعزيزات كبيرة وتصدت للهجوم ببسالةٍ وشراسه .

وتكبدت خلالها المليشيات عشرات القتلى والجرحى فيما لاذ آخرون بالفرار وتمت محاصرة مجاميع منهم كان من ضمن المحاصرين القيادي الحوثي المدعو أبو طه المهيم مع مجاميعه والتي كانت على وشك الهلاك ، وتواصل حينها وهو في الحصار بالقيادي الحوثي أبو حسين المداني وناشده بإرسال تعزيزات لفك الحصار عليهم ، إلا أنه تجاهله ليقوم بن حزام بفك الحصار وينسحبوا وهم يجرون أذيال الهزيمة النكراء ، وغادر بعدها الحوثي ابو طه الذي كان يشتاط غضباً نتيجة تجاهل المداني لهم لأنهم أدركوا الحقيقة متأخرين أنهم مجرد زنابيل لاقيمة لهم سواء هلكوا أم نجوا ، غادر الحديدة مع من تبقى معه من العناصر والعودة الى مديرية مستبأ بحجة .

وأوضحت الخريطة سير الجبهتان ملتهبتان الاولى شمالا المقاومه المشتركه المدعومه من التحالف العربي تسيطر على مناطق شمال الطائف وتقترب من مشارف قرية المنظر ، وفي الجنوب مليشيات الحوثي تشن هجمات على منطقة الجاح لاعاقة التقدم الى الحديدة ، إلا أن الهجوم انتهى على الجاح بهزيمة ساحقة للمليشيا وتم تأمين جميع المناطق والسيطرة على مزارع كثيرة.

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …