أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / انكسار أكبر هجوم للمليشيات الحوثية في معركة ( ذات البراقع ) على المواقع المحررة مؤخراً بالحديدة…صور

انكسار أكبر هجوم للمليشيات الحوثية في معركة ( ذات البراقع ) على المواقع المحررة مؤخراً بالحديدة…صور

اقليم تهامة – الحديدة

تمكنت القوات المشتركة من إحباط وكسر أكبر هجوم لمليشيات الحوثي على المواقع والمناطق التي تم تحريرها بمحيط مدينة الحديدة .

حيث ‏تمكن الجيش والمقاومة من افشال التفاف نفذته مليشيات الحوثي الانقلابية من ناحية الحسينية بغرض سحب جثث بعض قياداتهم الميدانية المرميه في المنطقة الشرقية بعد تطهير مزرعتين من جهة الجنوب .

وافادت مصادر عسكرية أن عناصر مليشيات الحوثي دخلوا بزي نساء علي اساس انهم نازحين ولكن تم افشال الالتفاف وسقوط عدد منهم وتم اسر عدد منهم ،‏ ‏واغتنام سلاح وذخائر  ، حيث شنت المليشيات اكبر هجوم على منطقة المدمن والطايف والحسينية، ولكن القوات المشتركة تمكنت من افشال الهجوم، وتكبيد المليشيات خسائر فادحة وصلت الى عشرات القتلى والعديد من الأسرى.

واشارت انه نحو 7 من ابطال اللواء الخامس عمالقة استشهدوا وجرح اخرين في المواجهات، التي استبسلت فيها قوات اللواء وتمكنت من احباط الهجوم بمساندة المقاومة والتحالف .  

الى ذلك واصلت القوات المشتركة باسناد التحالف تقدمها شمالي مديرية الدريهمي القريبة من مطار الحديدة الدولي وسط اشتباكات مع ميليشيات الحوثي الإيرانية وتمكنت من طرد الحوثيين من بعض المواقع الجديدة في المنطقة.

من جهة أخرى سيطرت الوية الجيش على منطقة المدمن بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة عقب مواجهات عنيفة اسفرت عن خسائر فادحة في صفوف المليشيات الحوثية الإيرانية.

ووفق وكالة “وام” الإماراتية فإن 10 من عناصر من ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم في مواجهات جديدة مع قوات الوية العمالقة المشتركة شرق منطقة الفازة جنوبي الحديدة خلال عملية تسلل فاشلة للحوثيين على الخط الساحلي.

وتواصل القوات المشتركة تقدمها الميداني باتجاه الحديدة ومينائها وسط مواجهات مستمرة بين المقاومة ومسلحي الحوثي تكبدت على إثرها الميليشيات هزائم ساحقة وخسائر فادحة في العتاد والأرواح فيما فر العشرات من عناصرها من جبهات القتال بعد هجوم واسع لقوات المقاومة ومحاصرتهم من عدة محاور.

فيما تمكنت القوات من أسر العشرات من عناصر الميليشيات وسط انهيار تحصيناتهم الدفاعية الرئيسية التي كانت تعول عليها.

وتشهد صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تراجعا ميدانيا في مختلف الجبهات بالتزامن مع تقدم القوات باتجاه الحديدة لتطهيرها من مسلحي الحوثي ودحر المخطط الانقلابي في اليمن والذي باتت نهايته تقترب كثيرا مع توسع رقعة سيطرة المقاومة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …