أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / محافظ محافظة ريمة يزور مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية بالرياض

محافظ محافظة ريمة يزور مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية بالرياض


اقليم تهامة – الرياض

قام الشيخ محمد علي الحوري محافظ محافظة ريمة يوم الأثنين الماضي بزيارة لمركز الملك سلمان للإغاثه والأعمال الإنسانية في الرياض . التقى خلالها الأخ الدكتور /عبد الله بن عبد العزيز الربيعه مستشار الديوان الملكي المشرف العام للمركز وخلال اللقاء أطلع الأخ المحافظ علي الجهود الإغاثية التي يقوم بها المركز في بلادنا خاصة المحافظات الواقعه تحت سيطرة التمرد.

وقد أشاد المحافظ الحوري بالدور الريادي الذي يظطلع به المركز في مجال الإغاثة رغم الصعوبات التي تضعها ميلشيا التمرد أمام الأعمال الإغاثية من خلال الإبتزاز أو مصادرة المواد الإغاثيه وبيعها في السوق السوداء لدعم مجهود الميليشيات الحربي أو توزيعها على أنصارهم .

وفي اللقاء الذي حضره الأخ رئيس ائتلاف الاغاثة والتنميه بالمحافظة قدم محافظ ريمة مشروع خطة إغاثة المحافظة في الداخل على أن يتم ذلك وبتنسيق تام مع السلطه المحلية الشرعية من قبل المنظمات الدولية العاملة في مجال التوزيع بهدف إيصال الحالات الي مستحقيها.

كما قدم مشروع حقيبة إيواء للأسر النازحة من أبناء المحافظة في مأرب والجوف وحضرموت وكذلك إنشاء مخيم لهم مزود بكافة التجهيزات في مأرب .. مع زيادة الحصص الإغاثيه للنازحين من أبناء المحافظة الذي يزداد عددهم كل يوم .

وقد أبدى المشرف العام على مركز الملك سلمان سلمان للإغاثه والاعمال الإنسانية استعداده لتلبية ذلك مشيراً إلى أنه سيتم التواصل مع مكتب المركز في مأرب لزيادة حصة نازحي ريمة في محافظة مأرب والتوزيع عبر السلطه المحليه لمحافظة مأرب والعمل على تلبية ما تقدم به الأخ المحافظ و تضمنته خطة الإغاثة المقدمة للمركز.

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …