أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المليشيا تفشل في حشد مقاتلين جدد من المحويت وانسحاب مفاجئ للحوثيين من النقاط الامنية بالحديدة

المليشيا تفشل في حشد مقاتلين جدد من المحويت وانسحاب مفاجئ للحوثيين من النقاط الامنية بالحديدة

اقليم تهامة – المحويت
 
أكدت مصادر لـ”براقش نت” عن قيام قيادات بمليشيات الحوثي الانقلابية بمساعي حثيثه في محافظة المحويت (المتاخمة لمحافظة الحديدة من جهة الشرق) لحشد مقاتلين بالتزامن مع التقدم الذي تحرزه قوات الجيش الوطني والمقاومة باتجاه محافظة الحديدة.
 

وأكدت المصادر أن المليشيات الحوثية وبقيادة المدعو العزي الشجاف المعين من المليشيات وكيل للمحافظة حاولت حشد مقاتلين مقاتلين جدد والدفع بهم إلى جبهات القتال، وبالاخص من مديريات ملحان وحفاش وبني سعد الأقرب لمحافظة الحديدة.

ولكن محاولاتهم باءت بالفشل في ضوء الخسائر البشرية للمليشيات، وكون تلك أبناء المناطق يرفظون تماما المشروع الانقلابي الحوثي، بل أن نسبه كبيرة من أبناء تلك المناطق يقاتلون في صفوف القوات الشرعية.

وشهدت عدد من شوارع محافظة الحديدة أمس انسحاب مفاجئ للحوثيين من قبل النقاط الأمنية التابعة للمليشيات الحوثية ، والتي تم نشرها منذ اجتياحها للمحافظة والذي تزامن مع فرار عدد من المشرفين الحوثيين الى جهات مجهولة..

وقال شهود عيان لمراسل ” المشهد اليمني ” بالحديدة بأنه شوهد انسحاب عدد من قوات الامن المركزي والنجدة من عدد من النقاط الامنية التابعة لمليشيا الحوثي بمحافظة الحديدة لتغطية المواجهات العنيفة في الساحل الغربي بعد تكبدهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد من قبل قوات الجيش اليمني بمشاركة قوات ألوية العمالقة وقوات ما يعرف بـ المقاومة التهامية والمقاومة الجنوبية ..

وتأتي تلك الانهيارات المتسارعة للحوثيين بمحافظة الحديدة في الوقت الذي يحقق فيه الجيش الوطني تقدماً وانتصارات متتالية في جبهات الساحل الغربي والتي بدأت تقترب لتحرير محافظة الحديدة من قبضة المليشيات الايرانية .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للاشتراك في #المركز_الاعلامي_لاقليم_تهامة👇
https://t.me/Mtehama

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …