أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش يحرر مناطق جديدة في حيران وطائرات وبوارج التحالف تستهدف مواقع وتحركات المليشيا شمال حجة

الجيش يحرر مناطق جديدة في حيران وطائرات وبوارج التحالف تستهدف مواقع وتحركات المليشيا شمال حجة

اقليم تهامة – حجة

 

شنت قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي، اليوم الأحد، عملية عسكرية ضد مواقع مليشيات الحوثي الانقلابية في المناطق المحاذية لمديرية حيران بمحافظة حجة، تمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش تمكنوا اليوم من تحرير عدد من المواقع شرق منطقه الكثبان الرملية المحاذية لمديرية حيران، بعد معارك عنيفة تكبّدت خلالها مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وأضاف المصدر بأن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيات، إضافة إلى أسر آخرين تم نقل اثنين منهم لتلقي العلاج في المملكة العربية السعودية.

كما تمكن أبطال الجيش من استعاده كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، خلفتها المليشيات الانقلابية قبل أن تلوذ بالفرار.

يشار إلى أن قوات الجيش كانت قد حررت الكثبان الرملية في وادي حيران-خلال الأيام القليلة الماضية- في عملية عسكرية كبيرة تكبدت خلالها مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

كما شنت طائرات وبوارج التحالف العربي، مساء اليوم الأحد، قصف جوي وبحري متزامن، على مواقع وتحركات المليشيات الحوثية شمال محافظة حجة، غربي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية إن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية على مواقع المليشيات وتحركاتهم في بلدات حرض وحيران وعبس وميدي بمحافظة حجة.

وأضافت المصادر  لـ”الصحوة نت” أن الغارات تركزت على مواقع وتحصينات المليشيات بمحيط جبل أبو النار شرق مدينة حرض، وتحركات المليشيات شرق ميدي معسكرات وتجمعات للمليشيات في مديريتي حيران وعبس المجاورتان (جنوبا).

وأوضحت المصادر أن الغارات الجوية تزامنت مع قصف بحري شنته البوارج الحربية التابعة للتحالف العربي، واستهدف القصف مواقع للمليشيات في مزارع الجر غرب مديرية عبس، المحاذية لمديرية ميدي الساحلية من جهة الجنوب.

ويأتي القصف الجوي والبحري في حين تدور مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيات الانقلابية شمال وشرق مدينة حرض الحدودية، وفي مديرية حيران المجاورة (جنوبا).

وكانت قوات الجيش الوطني تمكنت خلال الأيام الماضية من السيطرة وتحرير مواقع جديدة للمليشيات الانقلابية في مديرية حيران وبمحيط مدينة حرض، وتكبيد المليشيات الحوثية مئات القتلى والجرحى والأسرى، بينهم قيادات ميدانية وعسكرية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للاشتراك في #المركز_الاعلامي_لاقليم_تهامة
https://t.me/Mtehama

شاهد أيضاً

تهامة والإمامة.. قصة نضال

اقليم تهامة ـ د. ثابت الأحمدي قصة النضال في اليمن تجاه أسوأ جماعة عنصرية سلالية …