أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش يتقدم باتجاه جمرك حرض القديم ويسيطر على عدد من خنادق الحوثيين …خريطة

الجيش يتقدم باتجاه جمرك حرض القديم ويسيطر على عدد من خنادق الحوثيين …خريطة

اقليم تهامة – حرض

تمكنت قوات الجيش الوطني والتحالف العربي، من اقتحام وتحرير مواقع وخنادق وتحصينات للمليشيات الحوثية شمال مدينة حرض، تزامن ذلك مع قصف جوي ومدفعي عنيف على تجمعات المليشيات شمال محافظة حجة، غرب اليمن.

وأفاد مصدر ميداني أن قوات الجيش معززة بقوات من التحالف العربي، اقتحمت مساء الجمعة، خنادق وتحصينات ومتارس ومواقع للمليشيات الحوثية شمال مدينة حرض الحدودية، بمحافظة حجة ، وأن القوات شنت هجوماً واسعاً باتجاه جمرك حرض القديم وحررت مساحات شاسعة من مدينة حرض من الجهة الشمالية بمشاركة طيران التحالف العربي وعشرات الجثث الحوثية مرمية في المواقع المحررة .

وأضاف المصدر أن العملية التي نفذها الجيش أسفرت عن تحرير تلك المواقع والسيطرة على خنادق ومتارس وتحصينات كان الحوثيون استحدثوها شمال مدينة حرض، خلال الاسابيع الماضية.

وبحسب المصدر فإن المواجهات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات، بين القتلى قيادي ميداني من مديرية الشاهل، فيما يشن الابطال في القوات الخاصة هجوماً من جهة الشرق وانهيار كامل لعناصر المليشيات المحاصرة في مباني مدينة حرض المحاصرة .

ومنذ صباح الجمعة، قصفت مدفعية الجيش الوطني والتحالف بشكل كثيف مواقع المليشيات الحوثية وسط مدينة حرض، تزامن ذلك مع غارات جوية نفذها طيران التحالف العربي على تحركات وتجمعات المليشيات في المديرية المحاذية لمنطقة جازان السعودية.

وتشهد مديرية حرض، منذ اسابيع، معارك عنيفة بين قوات الجيش والمليشيات الانقلابية، تمكنت خلالها القوات الحكومية من تحرير مناطق واسعة شرق وغرب المديرية كما حررت سلسلة جبال أبو النار المطلة على الحدود السعودية والمتدة إلى مديرية بكيل المير التابعة لمحافظة حجة والمحاذية لمديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

وأوضحت مصادر خاصة مصرع القيادي الحوثي المدعو أمين محمد المعمري أحد القيادات الحوثية البارزة في مديرية الشاهلوالمسؤول الأمني للمديرية ، تم استنفارهم الى جبهة حرض في محاولة يائسة لوقف التقدم الميداني الذي يصنعه الأبطال في مختلف جبهات حيران وحرض التي باتت قاب قوسين من التحرير .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

للاشتراك في #المركز_الاعلامي_لاقليم_تهامة

https://t.me/Mtehama

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …