أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ملخص معركة تعز انتصارات كبيرة للجيش الوطني ومقتل 27 من المليشيات الإنقلابية

ملخص معركة تعز انتصارات كبيرة للجيش الوطني ومقتل 27 من المليشيات الإنقلابية

إقليم تهامة – تعز
لقي 27 عنصراً من مليشيا الحوثي والمخلوع مصرعهم واصيب عشرات آخرون في المواجهات التي دارت اليوم الثلاثاء مع قوات الجيش الوطني المقاومة شرق مدينة تعز “وسط البلاد”.

وقال مصدر عسكري لـ” صوت المقاومة” إن المواجهات التي دارت اليوم بين وحدات من الجيش مسنودة بالمقاومة من جهة والمليشيات الإنقلابية من جهة أخرى شرق تعز اسفرت عن مصرع 27 من المليشيا الانقلابية واصيب عشرات آخرون ،في المقابل استشهد ثمانية من افراد الجيش والمقاومة واصيب 22 آخرون بجروح ، مشيراً إلى أن خمسة مدنيين استشهدوا واصيب تسعة آخرون جراء قصف المليشيات للأحياء السكنية في المدينة.
واضاف المصدر” إن ابطال الجيش الوطني والمقاومة تمكنوا من أسر اثنين من قناصة المليشيات وكذا استهداف دبابة سفتيل واعطابها ، إضافة إلى استعادة كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر,
وكان قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل قد قال في تصريح صحفي : إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة تمكنت في جبهتي صالة وثعبات ، شرق المدينة ، من السيطرة على قصر صالة وتمشيط كامل لموقع المكلكل ومنطقة صالة بالكامل ومنزل مهدي مقولة ومحطة صالة وتبة عبدالقاضي ، إضافة الى حي إخوان ثابت وبيت الكريمي و الجابري ومنزل الأكوع ومدرسة عقبة .
واضاف فاضل: تمكن ابطال الجيش والمقاومة من التقدم في حي التموين العسكري و السيطرة على عمارة الظفري ومارة سند ،وكذا تطهير مدرسة صلاح الدين وعمارة الدبعي ومبنى البنك المركزي الجديد والمنازل المجاورة للبنك ولكلية الطب شرق المدينة.
وأشار إلى تمكن قوات الجيش والمقاومة في منطقة الجحملية من تطهير جامع التوحيد والمنازل المجاورة له
هذا وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة قد شنت فجر اليوم الثلاثاء هجوماً مباغتاً على مواقع وتحصينات المليشيات شرق مدينة تعز بعده دارت مواجهات عنيفة استمرت ختى عصر اليوم ، فيما تشهد الجبهة الآن هدوء مشوب بالحذر..
*صوت المقاومة

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …