أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش ينفذ التفاف بعمق وادي حيران في عملية واسعة يقودها قائد المنطقة العسكرية الخامسة

الجيش ينفذ التفاف بعمق وادي حيران في عملية واسعة يقودها قائد المنطقة العسكرية الخامسة

اقليم تهامة – حرض

قالت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطني تقف الان جنوب شرق قرية المخازن في عملية هجومية لاستعادتها من عناصر مليشيات الحوثي بعد عملية التفاف ناجخة ، وأن قوات الجيش الوطني قامت بعملية إلتفاف واسعة خلف خطوط العدو شرق وادي حيران باتجاه حرض.

واكدت المصادر بأن قيادة المنطقة العسكرية الخامسة اطلقت عملية تمشيط ما تبقى من جيوب للمليشيات جنوب شرق ميدي ووادي حيران ، ويتم في الأثناء تمشيط ما تبقى من جيوب حول قريتي الخزان والكدمة ، كما يتم تمشيط الجيوب المتبقية شرق وادي حيران وتطهير الوادي بمسافة ستة كيلو شرقا.

واشارت المصادر بأن عملية التمشيط هذه بدأت البارحة وهي مستمرة حتى الآن والتقدم مستمر لستة كيلو جنوبا وشرقا ، وذلك بقيادة القائد يحيى صلاح الذي يقود المعركة بنفسه ، وأن المدافع ذاتية الحركة التابعة لقوات التحالف تشارك بفاعلية في المعركة ، وتمت السيطرة على تباب النباشي بالكامل والتي تعتبر آخر مؤخرة للعدو في وادي حيران شرقا باتجاه مزارع النسيم ، فيما لا تزال التعزيزات مستمرة ومدرعات الجيش السوداني تدخل المواجهة الى جوار الجيش الوطني .

 

وقالت هذه المصادر بأن عشرات القتلى والجرحى من عناصر مليشيات الحوثي لاتزال مرمية في المناطق التي دارت فيها اشتباكات ، وهناك جيوب محاصرة ومعزولة ، وأن العدو يعيش حالة اضطراب ورعب ، وهناك غنائم كبيرة. كما تم استعادة الكثير من الاسلحة التي كانت بحوزة المليشيات وتقاتل بها .

واختتم المصدر حديثه على التاكيد بأن الساعات القادمة تحمل مفاجئات كبيرة وبشائر نصر عظيمة ومفرحة لجميع أبناء الشعب اليمني العظيم .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …