أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيا الحوثي تستحدث نقاط تفتيش للقبض على عناصرها الفارين من الساحل الغربي خاصة بعد مقتل قيادات بارزة ( أسماء + صور )

مليشيا الحوثي تستحدث نقاط تفتيش للقبض على عناصرها الفارين من الساحل الغربي خاصة بعد مقتل قيادات بارزة ( أسماء + صور )

اقليم تهامة – الساحل الغربي

استحدثت مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال اليومين الماضيين، نقاطا عسكرية في المناطق المتبقية الخاضعة لسيطرتها في جبهة الساحل الغربي.

وقال سكان محليون  إن المليشيا الحوثية استحدثت نقاطا عسكرية في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى والخارجة من مديرية الجراحي وبيت الفقيه ومدينة الحديدة.

وأوضحت المصادر أن المليشيا استحدثت النقاط لتفتيش المارة والقبض على العناصر التابعة لها التي بدأت بالفرار بالتزامن مع اقتراب القوات المشتركة من مدينة الحديدة ، وأن المئات من مليشيا الحوثي بدأوا ببيع أسلحتهم في تلك المناطق مقابل حصولهم على ثمن المواصلات التي تكفي لإرجاعهم إلى مناطقهم.

وتكبدت المليشيا الحوثية خسائر فادحة في العدد والعديد، وسط انهيارات متتالية في صفوفها، ومصرع عدة قيادات تابعة لهم.

من جهتها أمنت القوات المشتركة قريتي السقف والمتنة بمديرية التحيتا عقب تأمينها لقرية البقعة بذات المديرية.

وأوضح المصدر أن مليشيا الحوثي الإرهابية فرت من تلك المناطق، عقب قيامها بزرع مئات الألغام لاستهداف المدنيين والأبرياء القاطنين في تلك المناطق، كما هي عادة المليشيا التي دأبت على قتل المواطنين بزراعتها مئات الآلاف الألغام في كافة المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ولقي القيادي الميداني في مليشيا الحوثي المدعو نجيب مطهر علي الوشلي لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه في مديرية التحيتا خلال المعارك مع قوات المقاومة الوطنية خلال الساعات الماضية.

ويعد نجيب الوشلي من أبرز مشرفي وقيادات المليشيا الميدانية وهو شقيق ابومطهر الوشلي المشرف العام لمديرية السبعين بالعاصمة صنعاء.

وكان مشرف مليشيا الحوثي في مديرية التحيتا، المدعو أبو حمزة وعددا من مرافقيه لقوا مصرعهم في المواجهات مع قوات المقاومة الوطنية.

كما لقي مصرعه القيادي الحوثي المطري احمد صالح المطري المدعوا ابو نصر مشرف مجموعة من مليشيات الحوثي ‎الانقلابية لقى مصرعه في مديرية التحيتا بمحافظة ‎الحديدة .

كما أكدت مصادر عسكرية مصرع القيادي في مليشيا الحوثي الارهابية المدعو اكرم حسن حمود غثاية بجبهة الساحل الغربي، لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه، مساء الجمعة 18 مايو، في مديرية التحيتا بجبهة الساحل الغربي، خلال المواجهات مع القوات المشتركة .

واوضحت ان اكرم غثاية هو نجل احد ابرز مشائخ مران الذي كانوا من اوائل من بايعوا الصريع حسين الحوثي، واحد مؤسسي فكر المليشيا الكهنوتية.

واضافت المصادر ان غثاية كان مسؤول تحشيد في محافظة صعدة وارسال المغرر بهم الى جبهة الساحل الغربي، مشيرة الى انه كانت تربطه علاقة وثيقة بزعيم المليشيا المدعو عبد الملك الحوثي.

ولفتت الى ان مصرع غثاية يمثل انتصارا ساحقا للقوات المشتركة وضربة موجعة للمليشيا، خاصة وان كل صرعاها خلال اليومين الماضيين من القيادات البارزة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …