أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / القائد العسكري يحي صلاح يتفقد الخطوط الامامية للجيش الذي يحرز تقدما كبيرا في جبهة حرض .. والحجوري .. الساعات القادمة سيتم الإعلان عن تحرير مدينة حرض بشكل كامل …صور

القائد العسكري يحي صلاح يتفقد الخطوط الامامية للجيش الذي يحرز تقدما كبيرا في جبهة حرض .. والحجوري .. الساعات القادمة سيتم الإعلان عن تحرير مدينة حرض بشكل كامل …صور

اقليم تهامة – حرض

تفقد قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يحيى حسين صلاح مواقع قوات لواء القوات الخاصة في سلسلة جبال أبو النار، مشيدا بالانتصارات العظيمة الذي حققها لواء القوات الخاصة بقيادة العميد الحجوري، مؤكدا على دعم منطقته للّواء بكل ما يحتاجونه من معدات عسكرية وغيرها.


جدير بالذكر أن الجيش الوطني سيطر على الخط الإسفلتي الرابط بين مديرية حرض والملاحيض التابعة لصعدة .. بعد استكمال تطهير سلسلة جبال أبو النار بشكل كامل .

حيث سيطرت قوات الجيش الوطني ممثلة في لواء القوات الخاصة بقيادة العميد “محمد الحجوري” بإسناد ودعم كبيرين من قوات التحالف العربي ظهر اليوم على الخط الإسفلتي الرابط بين مديرية حرض بمحافظة حجة ومديرية الملاحيض التابعة لمحافظة صعدة .

يأتي هذا بعد ساعات قليلة من إستكمال تطهير سلسلة جبال أبو النار الاستراتيجية المطلة على مدينة حرض من جهة الشرق .
وسلسلة جبال أبو النار عبارة عن سلسلة جبلية وعرة طولها اكثر من اثنى عشر كيلو متر تمتد من حدود محافظة صعدة شمالا إلى جنوب مديرية حرض بمحافظة حجة .

وتتمثل أهمية السلسلة الجبلية “أبو النار” أنها تطل على مدينة ووادي حرض وعشرات التباب التابعة للمديرية .
كما تطل على منطقة المَزرق التابعة لمديرية بكيل المير التي تبعد عنه ما يقارب ثلاثة كيلو .
وبالسيطرة على سلسلة جبال أبو النار يتم السيطرة على أجزاء شاسعة من أراضي المديريتن التابعتين لمحافظة حجة .

كما يتم قطع إمداد مليشيا الحوثي الواصلة من محافظة صعدة الى محافظة حجة … وبهذا يتم فصل المحافظين عن بعضهما .
هذا ويواصل أبطال لواء القوات الخاصة بقيادة العميد الحجوري تقدمه المتسارع والكبير باتجاه مدينة حرض حيث تم ظهر اليوم تحرير منطقة فج حرض الواقعة شرق المدينة .

وفي تصريح للمركز الإعلاني في المنطقة العسكرية الخامسة قال العميد محمد الحجوري قائد لواء القوات الخاصة: إنه خلال الساعات القادمة يتم الإعلان عن تحرير مدينة حرض بشكل كامل .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …