أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / بعد إعلان ” الرعد الاحمر ” …حالة استنفار غير مسبوقة يعيشها الحوثيون في الحديدة

بعد إعلان ” الرعد الاحمر ” …حالة استنفار غير مسبوقة يعيشها الحوثيون في الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

قالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي تعيش حالة استنفار غير مسبوقة داخل مدينة الحديدية ومناطقها الجنوبية، غربي اليمن، بعد تقدم قوات المقاومة في مديرية التحيتا.

وأضافت المصادر أن المليشيا شددت إجراءاتها الأمنية في المدينة وعززت النقاط السابقة كما استحدثت نقاطا جديدة على أكثر من مدخل خاصة بعد الإعلان عن عملية أطلق عليها التحالف “الرعد الأحمر”، وهي عملية إغارة برمائية نوعية وخاطفة على أحد مراكز القيادة والسيطرة التابعة لعناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية الفازة التابعة لمحافظة الحديدة”.

وأشارت المصادر إلى أن نقاط الحوثيين في مناطق مديرية بيت الفقيه والحسينية، جنوبي المحافظة، تقوم بعملية تفتيش دقيق للمركبات على الطريق العام.

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي الانقلابية ومن خلال التدقيق في الهويات، قد تكون تبحث عن مسلحيها الفارين من مناطق المواجهات في الساحل الغربي.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن عشرات الجثث وصلت إلى عدد من مستشفيات المدينة خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضحت المصادر أن الجثث لقتلى حوثيين سقطوا خلال المواجهات التي شهدتها مناطق غرب تعز ومناطق جنوب الحديدة خلال اليوميين الماضيين.

وتعد محافظة الحديدة من المحافظات الإيرادية المهمة بالنسبة إلى مليشيا الحوثي التي يقول كثير من المراقبين إنها تعاني على المستوى الاقتصادي أكثر من معاناتها على المستوى العسكري.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …