أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : الغام الحوثي تحصد أرواح المدنيين.. استشهاد امرأة واصابة 4 في انفجار لغم بمديرية اللحية

الحديدة : الغام الحوثي تحصد أرواح المدنيين.. استشهاد امرأة واصابة 4 في انفجار لغم بمديرية اللحية

اقليم تهامة – الحديدة

استشهدت امرأة واصيبت 4 نساء كن معها على متن سيارة لدى انفجار لغم بهن في احدى الطرق الفرعية بمديرية اللحية شمال مدينة الحديدة .

وقالت مصادر محلية للحطامي_عاجل ، بأن احد الالغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في عدد من مناطق المديرية ، انفجر بسيارة نقل اجرة لدى مرورها في الخط الفرعي الرابط بين مدينة اللحية ومنطقة الخدور ظهر اليوم الاربعاء .

واسفر انفجار اللغم بالسيارة الى استشهاد امرأة واصابة 4 نساء كن بجوارها فيما بترت قدمي سائق السيارة ، في منظر مؤلم ومشاهد وحشية اصبحت تتكرر بفعل استمرار مليشيات الحوثي زراعة الغام كثيفة في عدد من مناطق وطرقات الصيادين والمزارعين والرعاة .

وحمل سكان محليون في مديرية اللحية ، مليشيات الحوثي مسؤولية جرائم استمرار انفجار الألغام التي زرعتها المليشيات غير آسفة بأرواح المواطنين .

وناشد سكان محايون المنظمات الانسانية والحقوقية الى سرعة ايقاف عناصر المليشيات الاجرامية التي تعرض حياة عشرات الالاف من ابناء تهامة للموت لاجيال قادمة ، خاصة وان مليشيات الحوثي تزرع الالغام بشكل عشوائي وفي مناطق لم تكشف عن تواجدها ويذهب الابرياء من الاطفال والنساء ضحايا لهذه الالغام التي تجرمها القوانين الدولية وتعد من يقدم على زراعتها مجرموا حرب .

ودعا السكان الامم المتحدة ومجلس الامن الى اجراء تحقيقات في عملية زراعة الالغام العشوائية التي أصبحت تهدد ارواح المواطنين ، حيث استشهد واصيب العشرات من المواطنين في عمليات انفجار الغام زرعتها مليشيات الحوثي في مديريات المحافظة .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …