أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مواجهات عنيفة بين الجيش والمليشيا الانقلابية في وادي حيران بين ميدي وحرض

مواجهات عنيفة بين الجيش والمليشيا الانقلابية في وادي حيران بين ميدي وحرض

اقليم تهامة – حجة

تجددت المواجهات اليوم الأحد بين قوات الجيش الوطني التابع للمنطقة العسكرية الخامسة وبدعم من التحالف العربي من جهة ومليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى في محافظة حجة ، بعد تحرير كامل كتف مقل والتباب الرملية بالكدف وانتزاع الألغام. 

وقالت مصادر إعلامية لموقع ” اقليم تهامة ” ان مواجهات عنيفة تدور منذ صباح اليوم بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الجيش والمليشيا في مديرية حيران ، حيث أطلق الجيش اليوم عملية لتحرير وادي حيران باتجاه الشرق والرابط بين مدينة حرض وميدي .

وأكدت المصادر ان الجيش أحرر تقدماً خلال المواجهات موقع خسائر كبيرة بصفوف مليشيا الحوثي الانقلابية في حيران ، وأن المناطق الواقعة مابعد الكتف والتي تعتبر أرض صحرواية ومفتوحة سيسهل على الأبطال التقدم فيها ، كما سيسهل للطيران وخصوصا الأباتشي ملاحقة العناصر الحوثية بكل سهولة ويسر وهي مناطق شبه خالية من السكان عدا عن بعض التجمعات المتباعدة .


وأضافت المصادر : بتطهير حيران سيتم عزل مدينة حرض والمناطق المجاورة لها من اتجاه عبس بالكامل وستصبح محاصرة من ثلاث جهات وستبقى الجهة المحاذية لمحافظة صعدة سيتم قطعها من قبل الجيش الوطني في جبهة الملاحيظ .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …