أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في صرواح ويفشل هجوما للمليشيا وتتقدم في باقم صعدة ومصرع 30 من عناصر الحوثي بمواجهات مع الجيش غربي تعز

الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في صرواح ويفشل هجوما للمليشيا وتتقدم في باقم صعدة ومصرع 30 من عناصر الحوثي بمواجهات مع الجيش غربي تعز

اقليم تهامة – مارب

تمكن أبطال الجيش الوطني مساء السبت , من تحرير مواقع جديدة, إثر هجوم للجيش الوطني على مواقع المليشيا الانقلابية بصرواح غرب محافظة مأرب.

وأفاد مصدر ميداني لـ”موقع الجيش ” أن هجوم الجيش على مواقع المليشيا أسفر عن تحرير موقعين كانت تتمركز المليشيا الانقلابية فيهما جنوب تبة المطار بصرواح .

وأضاف” لقي عدد من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم وجرح آخرين, فيما لاذ بقية عناصر المليشيا بالفرار مخلفين ورائهم جثث قتلاهم وعتاد وأسلحة.

صعدة
ولقي ما لا يقل عن خمسة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية بينهم قيادي مصرعهم وأصيب أخرين ، السبت، اثر إفشال قوات الجيش الوطني محاولة تسلل لهم في عدد من المواقع بين محافظتي صعدة والجوف.

وأكد قائد اللواء 103 مشاة العميد الركن / ذياب القبلي نمران في لـ “سبتمبر نت” أن قوات اللواء تصدت لمحاولة تقدم للمليشيات الانقلابية على مواقع في ” القذاميل” و”جبال شعير ” الواقعتين بين محافظتي صعدة والجوف .

واوضح العميد نمران ان عناصر المليشيا المهاجمة لاذت بالفرار بعد ان تكبدت خسائر في الأرواح والعتاد.

الى ذلك تمكنت قوات اللواء الخامس والثالث حرس حدود في الجيش الوطني السبت ، من احراز تقدما جديدا في جبهة علب شمالي محافظة صعدة.

وذكرت مصادر ميدانية ان معارك عنيفة اندلعت بين قوات الجيش والمليشيا في منطقة أبواب الحديد بمديرية باقم اسفرت عن تحرير منطقتي مجازة والهشيمة.

وبحسب المصدر فان المعارك ادت الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا اضافة الى تدمير عدد من العتاد التابع لها.

تعز
كما لقي أكثر من 30 عنصرا من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم وأصيب عشرات اخرين جراء المعارك التي خاضتها قوات الجيش الوطني ضد المليشيا ، السبت، في منطقة البرح، غربي تعز.

وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً على تجمعات ومواقع مليشيا الحوثى الانقلابية في منطقة البرح، أسفر عن مقتل أكثر من 30 عنصراً من عناصر المليشيا وأصيب العشرات منهم.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش تمكنت من تحرير سلسلة جبال الرخام الاستراتيجية المطلة على مصنع البرح، وسيطرت على الخط الرابط بين البرح وكهبوب، وقطعت طرق امداد المليشيا عن عناصرها المتواجدة في كهبوب والعمري .

وأوضح المصدر إلى أن قوات الجيش الوطني وصلت إلى مفرق البصل في منطقة البرح، وتمكنت من قطع الخط الترابي بين منطقة البرح ومقبنة الذي يعد خط الامداد الوحيد للمليشيا في مقبنة من إتجاه البرح .

كما أكد المصدر أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها بإسناد جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي، مؤكداً أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري جراء غارات التحالف العربي .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …