أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : مليشيات الحوثي تستغل مواد اغاثية لتجنيد ابناء الاسر الفقيرة والتغرير بأبناءهم 

الحديدة : مليشيات الحوثي تستغل مواد اغاثية لتجنيد ابناء الاسر الفقيرة والتغرير بأبناءهم 

اقليم تهامة – عبدالحفيظ الحطامي

قالت مصادر محلية بمديريتي باجل والحجيلة بمحافظة الحديدة بأن مليشيات الحوثي تستخدم المعونات الغذائية الاممية ومساعدات الاغاثة الاخرى لتجنيد ابناء الاسر الفقيرة والزج بهم للقتال في صفوفها .

وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي اقدمت في ريف باجل وقرى القمريه ، وعبر القيادي الحوثي ألمدعو علي قضام ، وقيادي اخر يدعى ابو نجران تقوم باستغلال حالات الفقر والمجاعة في هذه القرى ، وتضم اسماء الشباب ضمن كشوفات التجنيد في صفوف مليشيات الحوثي وأخذهم للمشاركة دورات طائفية وتسجيل شباب أخرين مقابل اعتماد اسرهم الفقيرة ضمن حالات المستحقين للاغاثه الاممية .

وحملت المصادر المدعو على قضام قيامه بتجنيد ابناء عشرات الاسر الفقيرة ، والتي فقدت ابنائها وبعضهم من صغار السن ، وخاصة اهالي قرى الخشموع المشعبيه المقداميه والقمريه .

ويصر القيادي الحوثي “قضام” على منح اسر من يطلق عليهم بأسر المجاهدين في اشارة الى الاسر التي وافقت على تجنيد ابنائها مقابل سلة غذائية قائلا للمواطنين ، بأن هذه المواد من الامم المتحدة وفاعلي الخير لمن يجاهدون في صفوف من يسميهم بانصار الله ، حارما مئات الاسر الفقيرة الرافضة تجنيد ابنائها في صفوف الحوثيين من مواد الاغاثة الانسانية .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …