أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المشاط يتوعد المحافظين ويكيل لهم اتهامات التخوين والتكاسل

المشاط يتوعد المحافظين ويكيل لهم اتهامات التخوين والتكاسل

اقليم تهامة – صنعاء

بعد أيّام قليلة من تعيينه خلفاً للهالك صالح الصماد، بدأت تتكشف ملامح شخصية القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي؛ إذ تتجه شخصية المشاط، المعروفة برعونتها، وعدم خبرتها السياسية، إلى مزيد من الخطوات الصدامية مع الجميع، التي قد تعجل بانهيار الجماعة، ورفع سقف النقمة عليها حتى بين أنصارهم والموالين لهم، فبعد هجومه وتهديده قبائل طوق صنعاء، هدد القيادي الحوثي محافظي المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم.

قام المشاط بكيل الاتهامات والتخوين والتهديد والوعيد، خلال اجتماع عقده الأربعاء مع محافظي المحافظات الموالين لميليشيا الحوثي في صنعاء، فيما حاول بن حبتور تهدئة الموقف.

وقالت مصادر في صنعاء إن المشاط هاجم محافظي المحافظات، واتهمهم بالتكاسل والتخاذل والخيانة، محذراً إياهم من أي تصرفات مخالفة للتوجيهات.

كما أمرهم بالبقاء في محافظاتهم، والعمل على الحشد والتصعيد العسكري لجبهات القتال، التي تتعرض لانهيارات كبيرة في مناطق مختلفة، أهمها جبهة الساحل وصعدة.

وبعد الاستياء الذي ظهر على الحاضرين رغم عدم قدرتهم على التحدث أو الدفاع عن أنفسهم تجاه التهم والإهانات التي وجهها لهم، وبعد تدخل رئيس حكومة الانقلاب غير المعترف بها عبدالعزيز بن حبتور، حاول المشاط تلطيف الجو، قائلاً «أعتذر إن قسوت عليكم قليلاً، لكننا معنيون أن نقسو جميعاً على أنفسنا في هذه المرحلة».

ويرى مراقبون أن الصرامة والتطرّف في المواقف التي يبديها المشاط ستنتج حالة من التذمر والاستياء في أوساط حلفاء الحوثي وأنصاره، وهو ما سيدفع إلى مزيد من التفكك في صفوف الجماعة، التي تشهد صراعاً داخلياً حاداً، في إطار المصالح والسباق على نهب المؤسسات والمال العام، وأموال الجباية من التجار والمواطنين.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …