أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / استشهاد قائد في مقاومة الساحل اثر انفجار عبوة ناسفة … والقبض على الحوثي الذي نفذ العملية ( تفاصيل )

استشهاد قائد في مقاومة الساحل اثر انفجار عبوة ناسفة … والقبض على الحوثي الذي نفذ العملية ( تفاصيل )

اقليم تهامة – حيس

قالت مصادر عسكرية في الساحل الغربي بأن 5 من ابطال الجيش الوطني ارتقوا شهداء الى جوار الشيخ حسن دوبله احد قادة جبهة الساحل الغربي ، وقائد مقاومة حيس بمحافظة الحديدة ، كما اصيب 3 من مرافقيه احدهم الزميل اعلامي المصور علي ابو الحياء والذي اصيب بحروق مختلفه .

واضافت هذه المصادر بأن عبوة ناسفة زرعت في الطريق الرابط بين مديريتي حيس والخوخة بجوار محطة الغاز انفجرت بسيارة دوبله ومرافقيه ، وكانت العبوة معدة ومجهزة لاستهداف القائد دوبله ، وذلك اثناء قيامه بتفقد المقاتلين وزيارة المواقع بين مديريتي حيس والخوخة المحررتين جنوب مدينة الحديدة .

واشار المصدر بأن الجيش فقد احد ابطال معركة الساحل الغربي ، واحد الشجعان الذي ابلى بلاء كبيرا في مواجهة مليشيات الحوثي ، وتحرير مديريات المخا والخوخة وحيس ، وكان واحد من القادة العسكريين المتواجدين في الخطوط الأمامية في كل معارك الساحل ، ويحضى بمحبة واحنرام قادة الجيش والجنود في جبهة الساحل الغربي .

من جهته أكد الناشط بسيم الجناني أن أحد عناصر الحوثي تسلل وزرع عبوة ناسفة في الخط العام بين حيس والخوخة المحررتين ، العبوة أنفجرت بتحكم عن بعد وقت مرور الشيخ دوبلة بالطقم ، القوات السودانية كانت بالقرب ومشطت المنطقة عقب الإنفجار وألقت القبض على المتسلل الذي زرع العبوة وبحوزته كاميرا لتصوير عملية الاستهداف.

وأضاف : مشهد مثير للجدل .. متسلل وكاميرا للتوثيق وزرع عبوة في وقت قصير وهو خط عام أي ممر يومي وعلى مدار الساعة ومنطقة محررة ، كما أن وجود الكاميرا توحي بأن المتسلل جاء ليوثق عملية نوعية يعرف جيداً هدفه وقيمته المعنوية والإعلامية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …